واشنطن تشيد بجهود المغرب في مجال مكافحة الإرهاب

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن المغرب يعد من الدول التي قامت بجهود كبيرة ومستمرة للقضاء على الإرهاب، في ظل استراتيجية اعتمدها، تجمع بين الأمن والتنمية الاقتصادية والبشرية.

وأشادت الولايات المتحدة، في تقريرها عن الإرهاب لسنة 2021، بالتعاون الوثيق بين واشنطن والرباط، في إطار الجهود الدولية الرامية إلى مواجهة الإرهاب، مشيرة أن “الولايات المتحدة والمغرب لهما تاريخ طويل من التعاون المتين في مكافحة الإرهاب”.

وأبرزت الخاريجية الأمريكية، أن الحكومة المغربية واصلت تطبيق استراتيجيتها الشاملة في هذا المجال، والتي تشمل التدابير الأمنية لليقظة، والتعاون الإقليمي والدولي، وسياسات مكافحة التطرف، مذكرة أن المغرب لم يسجل أي حادث إرهابي في المغرب خلال سنة 2021.

وأضاف المصدر ذاته، أن المملكة تحقق مع متهمين وتلاحقهم وتتابعهم بموجب قانون مكافحة الإرهاب الذي تم سنه في 2003، وتم تعديله في 2015، والذي يتماشى مع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، باعتبارها عضو رئيسي في المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، وكذلك عضو في مجموعة عمل مكافحة التطرف العنيف التابع للتحالف الدولي ضد “داعش”.

وأعطى التقرير، لمحة عن العمل المتواصل للمديرية العامة للأمن الوطني، مسلطا الضوء على التعاون بين سلطات إنفاذ القانون المغربية ونظيراتها الأمريكية، خاصة فيما يتعلق بتحسين القدرات التقنية والاستقصائية وتحليل المعلومات الاستخبارية.

وشدد التقرير، على أهمية إلتفاتة المغرب لهذه المواضيع بشكل صارم، مشيدا كذلك بجهود المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في مجال تحديث وتدبير المؤسسات السجنية.

بلادنا24 ـ حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *