موجة حر تجتاح المغرب تصل إلى 48 درجة في عدة مناطق

من المرتقب أن تصل درجات الحرارة بالمملكة إلى ما بين 33 و48 درجة مئوية بعدة أقاليم ابتداءا من السبت إلى غاية يوم الاثنين.

وأعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت، عن كون حالة طقس برتقالية اللون بانتشار موجة حارة بجميع أنحاء المملكة، مشيرة إلى أن بوجدور، وواد الذهب وأوسرد ستشهد عواصف رعدية وأمطار غزيرة تصل إلى 20-30 ملم، يوم السبت ابتداءا من الساعة 3 مساءً حتى 11 مساءً.

وأفادت المديرية على أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة يومي السبت والأحد ما بين 46 و48 درجة مئوية في القنيطرة، سطات، مراكش، وزان، وسيدي قاسم، رحامنة، سيدي سليمان، فقيه بن صالح، العرائش، وقلعة السراغنة.

فيما ستتراوح درجات الحرارة بين 41 و46 درجة مئوية، وذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع في كل من الرباط، سلا، تمارة، الصخيرات، فاس، مكناس، بني ملال، الصويرة، آسفي، طنجة، أكادير، سيدي إفني، كلميم، طرفاية، بوجدور، واد الذهب، السمارة، والعيون.

وأضافت المديرية، أن الجديدة وخنيفرة وبرشيد واليوسفية وشيشاوة وزاكورة ستشهد درجات حرارة مماثلة تصل إلى أكثر من 46 درجة مئوية.

من جهة أخرى، من المتوقع أن تشهد الدار البيضاء والمحمدية، طقسًا أكثر برودة نسبيًا يومي السبت والأحد مع بدرجات حرارة تتراوح بين 33 درجة مئوية و37 درجة مئوية.

بلادنا24- سكينة الصغير 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *