حملة “أخنوش ارحل” تواصل الانتشار على أرض الواقع

تواصل حملةأخنوش ارحلالتي أطلقها المغاربة في الفترة الأخيرة بسبب الارتفاع الصاروخي والمهول لأسعار المحروقات، توسعها وانتشارها بشكل سريع على مستوى كل جهات وأقاليم المملكة.

وانتقلت الحملة التي كانت في البداية وسوم (#7dh gazoil..#8dh essence..Dégage akhannouch) يتم تداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، والذي احتل المرتبة الرابعة على مستوىالترندالعالمي، إلى تجسيدها على أرض الواقع في عدة أشكال.

وانخرط العديد من المواطنين في الحملة عبر طبع ملصقات ورقية تحمل وسمأخنوش ديكاج“، وإلصاقها على مستوى زجاج سياراتهم ودراجاتهم النارية والهوائية، كما شارك بعض مهنيي سيارات الأجرة وأصحاب شاحنات النقل الدولية بالحملة التي انتشرت كالنار في الهشيم.

هذا، ودعا رواد مواقع التواصل الاجتماعي للقيام بمسيرة احتجاجية تجسد انتشار الحملة على أرض الواقع لمناهضة غلاء الأسعار المهول الذي تعرفه المملكة.

ومن جهته، أرجع مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أسباب عدم انخفاض أسعار المحروقات بالمغرب رغم انخفاضها على المستوى الدولي، إلى أن سعر الدولار ظل محافظا على مستوى تصاعدي، مشيرا إلى أن الشركات النفطية يجب أن تطبق هذا التخفيض، لأنه يهم القدرة الشرائية للمواطنين.

بلادنا24معاد بودينة 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *