لطيفة رأفت سفيرة القفطان المغربي.. ورفيقها الدائم في جميع حفلاتها

تعتبر الفنانة المغربية القديرة، لطيفة رأفت، واحدة من أبرز نجوم الساحة الفنية المغربية، اللواتي لا تفارقهن سمة سفيرة القفطان واللباس التقليدي المغربي، في مختلف التظاهرات الفنية داخل وخارج أرض الوطن.

دائما ما تعمد رأفت على اختيار القفطان كإطلالة أساسية في جميع حفلاتها وأمسياتها الفنية داخل وخارج المغرب، ذلك أنها تولي لهذا الموضوع أهمية قصوى، تتجلى أولها في اختيارها لقطع تحترم معايير لبس القفطان المغربي المحتشم، كما تعمد أيضا على الحفاظ على رمزيته وقيمته العالية، وإظهاره بآخر صيحات الموضة.

آخر حفلات الفنانة، بالعاصمة السعودية الرياض، قررت أن تبهر فيها الجميع بقفطان ملكي أبيض مرصع ومطروز باللون الأخضر، حضيت من خلاله لطيفة رأفت، على إشادة جميع الحاضرين وانبهارهم بالثقافة المغربية التقليدية المتضمنة في القفطان، وما يضيفه من رقة ورونق وطابع خاص.

وعلقت الفنانة على إطلالتها هذه، قائلة: “هذا ليس بغرور، لكنني أحببت قفطاني كثيرا، لقد كان نجم الحفل، حيث جسدت به معالم أصالتنا المغربية في عالم القفطان والتطريز”.

وهكذا، فقد أحيت الفنانة ليلتها وأبهرت الحضور بصوتها وفنها، مع إطلالة مميزة، جعلت الكل يتحدث عن القفطان المغربي، ورمزيته الثقافية الكبيرة، التي يقدم من خلالها صور الثقافة التقليدية المغربية في أبهى صورها.

وجدير بالذكر، أن لطيفة رأفت، أحييت في الشهر المنصرم، الأمسية المغربية بالرياض، رفقة كل من عبد الوهاب الدكالي، وحاتم عمور. ولم ترد الفنانة أن تشارك جمهورها أي تفاصيل، بسبب تزامنها مع وفاة الفنان عبد العالي الغاوي.

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *