من هو عبد العالي الغاوي؟ كل ما تود معرفته بخصوص الفنان عبد العالي الغاوي

عبد العالي الغاوي ملحن ومغني مغربي، ولد في سنة 1956، داخل أسرة فنية يغمرها الحب الخالص للموسيقى والإبداع، شقيقه هو محمد الغاوي، الفنان الكبير الذي قدم على طول مسيرته الفنية قائمة طويلة من الأغاني التي لا تزال حية مع جمهوره الوفي لحدود الساعة.

من هو عبد العالي الغاوي؟

كانت بداية، عبد العالي الغاوي، مع أغاني الأطفال التي زجت به في قلوب صغار المغرب، حيث أصدر حينها العديد من الأغاني والفيديو كليبات التي لاقت استحسان الجمهور وكونت له شعبية خاصة.

مسار حياة عبد العالي الغاوي، مليء بالموهبة والعطاء الموفور، الذي تكلل منذ سنواته الأولى بعدد من الجوائز، أبرزها جائزة “أحسن صوت ذكر” لأغنية “مضناك جفاه”، لينتقل بعدها لإنتاج أعماله الخاصة التي قاربت حدود 80 أغنية.

عبد العالي الغاوي والأطفال

هو محبوب الأطفال منذ سنوات التسعينات، قدم لهذه الفئة العريضة قائمة من الأغاني والأناشيد التي لونت طفولتهم ووحدت ألسنتهم على كلماته وألحانه.

وقد عرف، عبد العالي الغاوي، بحبه الشديد للأطفال وعلاقته الوطيدة والطيبة معهم على مر السنوات، فتجد أن بدايته تلونت بالعديد من الأنشطة والحفلات التي قضى فيها الفنان ذكريات جميلة يستحضرها حتى هذه اللحظة في لقاءاته الصحفية.

من بين أبرز الأعمال الفنية التي وجهها عبد العالي الغاوي، للأطفال ولاقت استحسانهم، نجد أغنية “فرس علي”، و”افتحي يا وردة اغلقي يا وردة”، بالإضافة إلى “نيني يا مومو”.

حرص مختلف الفنانين والإعلاميين، على توجيه رسائل المعايدة للفنان عبد العالي الغاوي، بمناسبة عيد ميلاده، وبدوره، أعاد الغاوي، نشرها على حسابه الرسمي بمنصة “إنستغرام”.

الإعلامية والممثلة المغربية شروق الشلواطي، شاركت صورة رفقة الفنان عبد العالي الغاوي، معلقة: “عيد ميلاد سعيد للفنان الكبير وأبي الروحي وأخي الغالي، عقبال المية، وشكرا على كل شيء قدمتيه لي منذ بداياتي إلى يومنا هذا.. أعشقك”.

فيما هنأت الصحفية إيمان قادا، زوجة الممثل عبد السلام بوحسيني، الفنان الغاوي، معبرة: “عيد ميلاد سعيد الصوت العذب والإنسان الطيب صديقي”.

الإعلامية والممثلة المغربية، صوفيا بنكيران، نشرت فيديو رفقة عبد العالي الغاوي، مرفق بتدوينة مفادها: “عيد ميلاد سعيد للفنان والأخ والصديق الغالي والراقي”.

ويشار إلى أن الفنان عبد العالي الغاوي، جمع بين التأليف، الغناء والطرب، حيث بدأ اهتمامه بالموسيقى منذ صغره، وشارك في مسابقات مختلفة خاصة بالغناء، وله العديد من الأغاني الوطنية والعاطفية.

كما تميز بتقديمه لأغاني الأطفال التي كانت سبب شهرته ولقيت نجاحا كبيرا أبرزها، “قولو لي يا ناس”، “عمو ديالي”، “بابا يسايرني” وغيرها، وأخرى عن الحب ومختلف المواضيع الاجتماعية كأغنية “دوز وقتك يا بنية”، “بيلا تشاو”، “أنا سلاوي”، “الحسناء”.

يذكر أن شقيق الفنان عبد العالي الغاوي الأكبر، محمد الغاوي، نقل خلال أيام إلى المستشفى العسكري محمد الخامس بمدينة الرباط، بسبب تعرضه لنزيف داخلي.

وقال الفنان المغربي، عبد العالي الغاوي، في تصريح لـ”بلادنا24“، إن “شقيقه الفنان القدير، محمد الغاوي، أجرى العملية في ظروف جيدة، وحالته الآن مستقرة”.

مضيفا: “لقد مرت العملية ولله الحمد في ظروف جيدة، أخبرنا الطبيب المشرف، أن حالته مستقرة الآن ويجب على أخي محمد الغاوي، أن يضل لفترة من الزمن تحت العناية الطبية داخل المستشفى”، وطالب الجمهور المغربي بمساندة أخيه معنويا في هذه الوضعية الحرجة التي يمر منها، عبر الدعاء له وتمنى له الشفاء العاجل وعودته قريبا في صحة وسلامة.

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *