بنعبد الله: الحكومة الحالية تفتقد التواصل الفعال مع الشباب

عقدت منظمة الشبيبة الاشتراكية، اليوم السبت، الدورة الرابعة لمجلسها المركزي، تحت شعار “رص الصفوف وتوحيد الجهود من أجل مواصلة الدفاع عن قضايا الشباب”، قدمت من خلاله مبادرات لتعزيز حضورها السياسي.

وقد عرف اللقاء، حضور الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، أكد من جهته، أن “المنظمة تعقد مجلسها المركزي اليوم في ظروف سياسية خاصة، في ظل ما تعرفه الساحة السياسة والمجتمع المغربي من تدهور وغياب آفاق واضحة للحكومة الحالية”.

وأشار بنعبد الله، في حديثه لـ“بلادنا24”، أن “الهدف الرئيسي للمنظمة، والتي يدعمها الحزب بقوة، هو تعزيز قدرتها من خلال تعبئة الطاقات المنخرطة الشابة والطموحة المنخرطة فيها”.

وشدد الأمين العام لحزب “الكتاب”، على أن “الحكومة الحالية تفتقد التواصل الفعال مع الشباب، في ظل الأزمات الحالية”، وتابع قائلا: “الشباب معني بشكل مباشر، ونحن بأمس الحاجة لكي نشركه في كل عمليات النظام، من أجل معالجة هذه الأوضاع المزرية”.

WhatsApp Image 2023 03 11 at 13.38.01

ومن جانبه، نوه يونس سراج، الكاتب الوطني للشبيبة الاشتراكية، بـ”المجهودات التي تقوم بها المنظمة، ومحاولة إشراك الشباب في الشأن السياسي”، مشيرا إلى أن “هذه الدورة تعتبر بمرتبة برلمان لهذه المنظمة، والتي أتت في وضع خاص يعيشه المغرب اقتصاديا واجتماعيا”.

وأفاد سراج، في تصريحه لـ“بلادنا24”، أن “هذه الدورة سيكون لها طابع خاص، من خلال مجموعة من المواضيع المهمة، والمرتبطة أساسا بالنقاش العمومي، والتي من أبرزها الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي يشهدها المغرب في ظل الإكراهات الحالية”.

وأضاف المتحدث، أن “هذه الدورة، ستعرف نقاش عالي حول القضية الوطنية كذلك، وما يعرفه هذا الملف اليوم، في ظل الاعتراف المتزايد للدول في مختلف القارات، بمغربية الصحراء وبالحكم الذاتي، وسيكون للشببية نقاش حول القانون الجنائي ومدونة الأسرة، والعديد من المواضيع التي ستناقش من لدن الشباب”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *