بعد إثارته للجدل.. صامد غيلان يوضح تصريحاته حول العلاقات الرضائية

أثار الإعلامي صامد غيلان ضجة، بتصريحاته الأخيرة في أحد البرامج، التي أبدى رأيه فيها حول العلاقات الرضائية، معتبرا أن الإنسان حر وهو لايملك الحق في محاسبة الآخرين أو التدخل في حياتهم الشخصية، قائلا: “أنا مع بنادم يدخلو سوق راسو”، مشيرا إلى أن الموضوع لا يعتبر جديدا.

ليتوصل بانتقادات لاذعة من طرف النشطاء، معتبرين أنه “يؤيد الزنا ويحرف الدين الإسلامي الذي نهى عن العلاقات خارج إطار الزواج لعدة أسباب، إضافة إلى النهي عن المنكر”، عكس ما عبر عنه.

وفي خضم هذا الجدل، خرج غيلان عن صمته وحرص على توضيح تصريحاته، عبر صفحته الرسمية بمنصة “انستغرام”، معبرا: “معكم صامد غيلان، مسلم عن اقتناع ولست مسلما بالوراثة، فبعض التقاليد والأعراف قمت بإزالتها، أنا آخر شخص في هذا الزمن الذي سأحرم ما حلله الله ولن أشجع الزنا، لكنني أقول أن القانون ليس هو الحل ولن يمنع هذه الظاهرة، العلاقة مع الله علاقة عمودية لأجل نفع أفقي”.

مضيفا، “أشكر مختلف أصدقائي الذين ساندوني وأبرئ الصحفية الزميلة ماجدة الكيلاني التي قيل أنها تعمدت طرح هذا الموضوع لإيصال رسائل ضمنية ومشفرة، مفادها أن “الزنا شيء عادي”، لا ليست أمرا عاديا، لأن لها تبعات سلبية كثيرة، أبرزها العدد المهول من الأطفال المتخلى عنهم”، مشيرا إلى أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر له شروط محددة، والتغيير يبدأ من الشخص.

جدير بالذكر، أن الإعلامي المغربي صامد غيلان يسلط الضوء على قضايا اجتماعية من حين لآخر، عبر صفحته الرسمية بمنصة “انستغرام” ويحاول تمرير عدة رسائل إلى متابعيه، كما يتقاسم آراءه لفتح باب النقاش، حيث تحظى تصريحاته بتفاعل كبير بين نشطاء منصات التواصل الاجتماعي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *