بسبب إصابة بيدرو سانشير بكورونا. قمة مجموعة الدول المتوسطية في الاتحاد الأوروبي تتأجل

لايزال فيروس كورونا يتربص بعدد من الشخصيات البارزة، ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز أعلن إصابته هو الآخر بالفيروس. وبالتالي فقد تم إرجاء، قمة مجموعة الدول المتوسطية في الاتحاد الأوروبي، التي كان من المزمع عقدها في إسبانيا يوم الجمعة.

وكان من المقرر أن تعقد القمة التاسعة لمجموعة “يوروميد”، التي تضم كلا من، كرواتيا وقبرص وفرنسا واليونان، وإيطاليا ومالطا والبرتغال وسلوفينيا وإسبانيا، في مدينة أليكانتي جنوب شرق اسبانيا، نهاية شهر شتنبر الجاري، لكن بيان مكتب رئيس الوزراء أفاد بأن، “هذا الصباح أجرى رئيس الوزراء بيدرو سانشيز اختبارا تشخيصيا لكوفيد-19 وكانت نتيجته لا تزال ايجابية”.

وقد أكدت الفحوصات التي قام بها الوزير، إصابته التي تتزامن مع حضوره لإجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. ومنذ ذلك الحين أقدم بيدرو سانشيز على تعليق الكثير من نشاطاته، ومتابعة اجتماعات أخرى بشكل افتراضي عبر الأنترنت.

وبحسب البيان الصادر، و كإجراء احترازي تم اتخاذ قرار تأجيل قمة “يوروميد 9”، التي كانت ستعقد يوم غد في أليكانتي، لكن هذا التأجيل الحاصل لم يرفق لحدود الساعة بأي موعد جديد يمكن للقمة أن تعقد فيه.

بلادنا24مهى الفطيري

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *