بايتاس: برنامج فرصة سيدخل مرحلة السرعة القصوى

بلادنا24- مريم الأحمد |

كشف  الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، عن أن برنامج فرصة قطع جل مراحله الأخيرة، وسيدخل مرحلة السرعة القصوى نهاية هذا الشهر

جاء ذلك خلال الندوية الصحفية عقب انعقاد المجلس الحكومي اليوم الخميس، إذ أشار المتحدث إلى أن برنامج فرصة عرف طلبات كبيرة جدا  لأنه يجيب عن أسئلة مرتبطة بمجموعة من القضايا التي تهم الشباب الذين يريدون الاشتغال في القطاع المقاولاتي.

وأوضح المسؤول الحكومي بقوله “تم معالجة جميع الطلبات التي تم استقبالها والتي بلغ عددها 160 ألف طلب عبر مركز العلاقات مع الزبناء وتتم مواكبة ومصاحبة الملفات غير المكتملة من أجل دمجها في أقرب وقت في البرنامج”.

وكشف المتحدث ذاته عن أن البرنامج قطع جل مراحله الرئيسية وآخرها تلك المتعلقة بتعميم لجان الانتقاء الجهوية التي غطت كافة جهات المملكة، لافتا بالقول ” كما أن تكوين هذه اللجان هي الخطوة الأخيرةر قبل ولوج البرنامج بشكل فعلي من خلال التكوين والتدريب في مرحلة أولية على التعلم الإلكتروني على منصة أكاديمية فرصة والتي تمكن حاملي المشروع الذي تم اختيارهم من التعرف على مختلف جوانب عالم المقاولة وريادة الاعمال”.

وأبان بايتاس أن  البرنامج سيدخل  مرحلة السرعة القصوى نهاية الشهر الحالي من خلال عقد لجان جهوية للانتقاء في اجتماعاتها والتي ستقوم بمعالجة ما مجموعه ألفين ملف في الأسبوع بموازاة مع انعقاد اجتماعات هذه ، وإلى حدود الساعة تم إجراء أزيد من 5900 مقابلة، وسيتم منح التمويلات بعد التكوينات أي في شهر غشت المقبل”.

ويشار إلى أن الحكومة كانت قد أطلقت برنامج فرصة إذ يستهدف جميع الشباب الذين تزيد أعمارهن عن 18 عاما من حاملي الأفكار والمشاريع المقاولاتية بهدف الحصول على تمويلات.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *