انتقادات تطال سهرات فنانين عرب خلال الصيف بالمغرب

مع اقتراب فصل الصيف، سيكون الجمهور المغربي على موعد مع مجموعة من الحفلات الفنية، التي سيلتقي فيها مع أبرز الفنانين العرب وسيحظى بفرصة الاستماع إلى أعمالهم مباشرة.

فهذه التظاهرات الفنية، بمثابة تبادل ثقافي بين مختلف البلدان، ويبرهن المغرب من خلالها على قدرته في تنظيم مهرجانات محلية تنافس المهرجانات الكبرى، كما تساهم هذه الأخيرة في إحياء الحياة الفنية والثقافية من جديد، بجلب فنانين وازنين في الساحة الفنية العربية.

وفي هذا الصدد، من المرتقب أن يشهد المركز التجاري “موروكو مول”، بمدينة الدار البيضاء، سهرتين غنائيتين ضخمتين، سيحييها أبرز نجوم الغناء في العالم العربي، مطلع الشهر الجاري، حسبما كشفت عنه الشركة المشرفة عن الحفلين.

فالأولى، ستجمع كل من قيصر الغناء العربي، كاظم الساهر، والنجمة السورية، أصالة، يوم 7 يوليوز، يليها حفل غنائي يقيمه كل من النجم العراقي ماجد المهندس والفنانة نجوى كرم.

وفي المقابل، تداولت مختلف الصفحات المهتمة بالفن والمشاهير، موعد السهرات، ليتفاعل معها الجمهور عبر خاصية التعليقات، حيث انتقدت فئة كبيرة ارتفاع أثمنة التذاكر الخاصة بها، إذ كتبت إحدى الناشطات: “فلوس المغرب كايستافد منها غير البراني وقاليك كاينة الأزمة”، كما طالب آخرون بإعطاء فرصة للفنانين المغاربة، وليس فقط للعرب، حيث علق الكثيرون: “أين المغاربة؟، كاينين فنانين يستاهلو أكثر”.

وليست هذه المرة الأولى التي تثير فيها أثمنة التذاكر، الجدل في صفوف الأسر المغربية التي تعاني الويلات يوميا في سبيل توفير قوت يومها، حيث طالب الكثيرون خلال الفترة الأخيرة، بإلغاء أمسية كل من الفنان الشعبي حجيب والفنان اللبناني وائل جسار، التي كان من المقرر إحياؤها في الأيام المقبلة، وذلك بسبب أثمنة التذاكر “المبالغ فيها”، حيث بلغت ما يقارب مليون سنتيم.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *