الملك يدعو الحجاج المغاربة إلى تمثيل المغرب أفضل تمثيل

بلادنا24 – مريم الأحمد|

دعا الملك محمد السادس في رسالة ملكية موجهة للحجاج المغاربة، قبيل مغادرتهم إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج، إلى احترام التدابير والتنظيمات المتخذة من قبل السلطات السعودية لتنظيم موسم الحج، وتمثيل المغرب أفضل تمثيل.

وجاء في نص الرسالة الملكية التي تلاها أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الاثنين، قبل مغادرة الفوج الأول من الحجاج المغاربة، “ندعوكم إلى احترام التدابير والتنظيمات التي اتخذتها سلطات المملكة العربية السعودية لتنظيم هذا الموسم العظيم، بأمر سام من خادم الحرمين الشريفين، أخينا الموقر الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، الذي لا يألو جهداً في خدمة ضيوف الرحمان جزاه الله خير الجزاء، ومتعه بالصحة والعافية وطول العمر”.

وحثت الرسالة الملكية الحجاج إلى تمثيل المغرب خير تمثيل في هذا الملتقى العظيم، “الذي يضم عامة المسلمين من شتى بقاع العالم، من خلال إعطاء الصورة المثلى عن تشبع الشعب المغربي بالتسامح والاعتدال، والالتزام بالوحدة المذهبية والأخذ بالوسطية ونبذ التطرف”.

وبحس المصدر، أصدر الملك تعليماته إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، لمواصلة الجهود “في توفير شروط الرعاية ومظاهر العناية بإقامة الحجاج في الديار المقدسة، للأداء الأمثل للمناسك، بما يستلزم ذلك من تأطير متكامل دينيا وإداريا وصحيا، ومواكبة كل الأشواط التي يمر بها الحجاج”.

يشار إلى أن موسم الحج خلال العامين السابقين، كان قد اقتصر على المواطنين المقيمين داخل المملكة السعودية، بسبب تفشي وباء كورونا، مع اشتراط تلقي الحجاج لجرعات القاح ضد الوباء.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *