توقيع موريتانيا على معاهدة الصداقة مع إسبانيا يثير غضب النظام الجزائري

بلادنا24 |

لم يستسغ الإعلام الجزائري التابع للنظام العسكري قرار موريتانيا القاضي بإبرام معاهدة صداقة مع إسبانيا. ويأتي القرار في الوقت الذي علقت فيه الجزائر  معاهدة الصداقة وحسن الجوار مع اسبانيا، بعد دعم الحكومة الاسبانية لمقترح الحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية.

الإعلام الجزائري ، وصف المعاهدة الموقعة بين موريتانيا و الحكومة الاسبانية  بالأمر الغريب لأنها تتزامن مع تعليق الجزائر اتفاقيتها مع اسبانيا!

النظام الجزائري الذي حاول عبثا جر موريتانيا إلى معسكره في مواجهة المغرب، فشل في مسعاه، وها هي موريتانيا توقع على معاهدة الصداقة مع اسبانيا، بعد تبني اسبانيا لموقفها الجديد الداعم لمغربية الصحراء.

وكانت الحكومة الموريتانية، أعلنت في اجتماعها ليوم 15 يونيو الجاري، تحت رئاسة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، أنها صادقت على مشروع قانون يسمح بالمصادقة على معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وحكومة مملكة إسبانيا الموقعة في مدريد في 24 يوليوز 2008.

و تنص المعاهدة على تعزيز قنوات الحوار السياسي بين البلدين وذلك عبر اجتماع دوري عالي المستوى، وتشجيع وتفعيل التعاون الاقتصادي والمالي بين الطرفين، وكذلك التعاون في مجال الدفاع وذلك بالاستناد الي اتفاق التعاون في هذا المجال الموقع سنة 1989.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *