أعضاء بالكونغرس الأمريكي يثمنون الإصلاحات الكبرى التي انخرط فيها المغرب

ثمن أعضاء بالكونغرس الأمريكي، أمس الثلاثاء، الإصلاحات الكبرى، التي انخرطت فيها المملكة، تحت قيادة الملك محمد السادس، وهم حاليا في زيارة للمغرب بالرباط.

وفي هذا السياق، عبر أعضاء الكونغرس، في لقاء صحفي عقب مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عن تقديرهم للإصلاحات الكبرى، التي انخرط فيها المغرب، والدور الذي يضطلع به الملك في هذا الاتجاه.

من جهته، أفاد أدريانو إسبايا “أننا نقدر الدور الريادي للمغرب في المنطقة”، مشيدا بعطاءات المملكة في إقرار السلام، لا سيما بمنطقة الشرق الأوسط.

وعلاقة بالموضوع، أشاد المتحدث بالإصلاحات العديدة التي انخرطت فيها المملكة لفائدة الأسرة، وتمكين وازدهار المرأة، وكذا في مجال الاستثمارات الاقتصادية والبنيات التحتية.

وأكد عضو الكونغرس الأمريكي مكانة المغرب كـ”رائد” بالمنطقة، مبرزا أهمية مواصلة هذه الشراكة بالنسبة للولايات المتحدة، والتي وصفها بـ”المتينة”.

وبدورها، أوردت سيلفيا غارسيا، عضوة الوفد الأمريكي، “سنواصل العمل على تطوير علاقاتنا مع المغرب الذي أصبح نموذج بالمنطقة”، مشيدة بالرؤية الإفريقية للملك محمد السادس.

ومن جانبه، ثمن سالود كارباخال الشراكة القائمة بين المملكة والولايات المتحدة على الصعيد الاقتصادي والعسكري والأمني والبيئي، مظهرا الجهود التي يبذلها البلدان لمواجهة العديد من التحديات العالمية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *