وقفة احتجاجية لسكان مليلية للمطالبة بفتح المعبر الحدودي

بلادنا 24: كمال لمريني

يستعد مغاربة مدينة مليلية المحتلة لتنفيذ وقفة احتجاجية، مساء يوم السبت 16 أبريل الجاري، أمام مندوبية الحكومة المحلية بالمدينة السليبة، للمطالبة بفتح المعبر الحدودي الوهمي ل “باب مليلية”.

وفي هذا الصدد، ذكرت صحيفة “مليلية هوي” الناطقة باللغة الإسبانية في تقرير لها، أن دعوات الاحتجاج انطلقت من منصات التواصل الإجتماعي، وأنه كان مقررا أن يتم تنفيذ الوقفة الأحد المقبل، غير أنه تم تغيير تاريخها ليتقرر تنظيمها يوم السبت، أمام مندوبية الحكومة المحلية بدل المعبر الحدودي.

وأضافت أن المحتجون سيرفعون شعار:”افتحوا الحدود”، في حين أشارت إلى أن المنظمون، شددوا على أن تكون الوقفة الاحتجاجية سلمية.

وحسب الصحيفة ذاتها، فإن حزب الإئتلاف من أجل مليلية، من الداعين إلى فتح المعبر الحدودي ل “باب مليلية”، كما الشأن بالنسبة للجنة الإسلامية وجمعية تجار، غير أن الحزب الشعبي الاسباني يطالب بعكس ذلك، ويدعوا الى الانتظار حتى يكون المعبر الحدودي جاهزا.

وفي وقت لم يصدر فيه أي قرار عن الحكومة الإسبانية حول تاريخ إعادة فتح معبر “باب مليلية”، يمهل المحتجون الحكومة مدة 72 ساعة، وفق ما أعلن عنه رجل أعمال معروف في مليلية، الخميس الماضي في الوقفة الاحتجاجية، المنظمة بالمعبر الحدودي للثغر المحتل.

وكان المحتجون قد رفعوا في الوقفة الاحتجاجية مجموعة من الشعارات المطالبة بفتح المعبر الحدودي ل “باب مليلية”، فضلا عن شعارات أخرى تستنكر صمت الحكومة المحلية، فيما صدحت حناجرهم بشعارات من قبيل:”عاش الملك محمد السادس”.

وفي الجانب المغربي، يشهد معبر بني انصار المتاخم لمدينة مليلية المحتلة مجموعة من الأشغال، إذ سخرت الجماعة جميع مصالحها لإصلاح الإنارة العمومية، وتنظيف المعبر الحدودي، فضلا عن صباغة الأرصفة، في انتظار أن تقوم السلطات الاسبانية بفتح معبر “باب مليلية”.

وتجدر الإشارة، إلى أن المغاربة المقيمين بمدينة مليلية المحتلة، ينتظرون إعلان السلطات الإسبانية عن فتح المعبر الحدودي، وذلك لكي يتمكنوا من التنقل إلى مدينة الناظور في ظروف مريحة، عكس السفر نحو مدينة “مالقا” الاسبانية وبعدها التوجه نحو مطار العروي -الناظور عبر الطائرة، والذي لا يبعد عن مليلية سوى بحوالي 20 كيلومترا.

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *