هشام الوالي لـ”بلادنا24″: المهرجان الدولي للمسرح فرصة لترويج ثقافة المغرب الإبداعية على المدى البعيد

شارك الممثل المغربي هشام الوالي، عبر حسابه الرسمي “انستغرام”، خبر مشاركته في الدورة الخامسة من “المهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة”، بمدينة أكادير.

وقد نظمت فعاليات المهرجان، من طرف جمعية “يالاه” للفن والحركة الثقافية، حيث ستنظم دورة تكوينية بعنوان “التنشيط على الخشبة”، تحت إشراف الفنان المغربي هشام الوالي، الذي سيشارك تجربته في التنشيط والتمثيل مع الطلبة المشاركين.

وفي هذا السياق، صرح الممثل، هشام الوالي، على أن شباب منطقة أكادير يقومون بدور كبير من خلال تطوعهم في تنظيم فعاليات هذا المهرجان، مضيفا، “هذا شيء جميل لأن المغرب في حاجة لهذه المهرجانات وأنا فخور بهذه المشاركة”.

وأكد الوالي، في تصريح لـبلادنا24، على أن “الملك محمد السادس، كان دائما يدعو إلى الديبلوماسية الموازية، ونحن اليوم دورنا يتمثل في التسويق الجيد لصورتنا عند الآخر، إذ نعيش خمسة أيام من العروض المسرحية الجادة نلتقي بالعالم في قاعة مغلقة ومظلمة ونتوحد في عرض مسرحي واحد “.

وأفاد الوالي، “أن الدراما المغربية لم تتمكن من الترويج على مدى البعيد للصورة الحقيقة للإبداع المغربي، نظرا لأن الأعمال التلفزية تنحصر في ترويجها على المناطق المغربية فقط من الشمال إلى الجنوب، وأكد المتحدث، أنه من الضروري أن يسوق الإنتاج المغربي لحقيقة المغرب من خلال تصحيح تلك الصور المغلوطة التي تنشرها تفاهة اليوتوب”. بحسب تعبيره.

بلادنا24حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *