افتتاح فعاليات مهرجان “بلانكار للمسرح” تحت شعار “تختلف الثقافات ويوحدنا المسرح”

انطلقت فعاليات مهرجان بلانكار للمسرح، يوم أمس الثلاثاء، الذي تم افتتاح أيامه بحضور عدد من الشخصيات البارزة المحبة للخشبة، من ممثيلين ومخرجين ومسرحيين، أحيوا لقاء راقيا، تم من خلاله توحيد الحب والإلهام في التجسيد وخوض غمار مغامرة المسرح، تحت شعار “تختلف الثقافات ويوحدنا المسرح”.

وتتميز هذه الدورة بمشاركة نوعية لفرق مسرحية دولية من بولندا، رومانيا وإسبانيا، إلى جانب فرق مغربية ستزين سماء المهرجان، تحت إشراف وحضور لجنة التحكيم التي تترأسها الممثلة المغربية سامية أقريو، وعدد من الشخصيات البارزة في المسرح.

افتتاح المهرجان، عمد على تكريس فعلي لثقافة الإعتراف التي حرص المنظمون من خلالها على ربط الماضي بالحاضر، وذلك عن طريق تكريم الفنان الراحل جمال الدين الدخيسي، المشهود له بالخبرة في التأطير والتأثير في العديد من المبدعين والفنانين المغاربة خاصة على المستوى المسرحي.

وبحسب ما أعرب عنه المنظمون ل”بلادنا24“، فإن المهرجان يولي أهمية قصوى للجانب الإيكولوجي، الذي سيتم تثمينه في عدد من الورشات المتضمنة في برنامج المهرجان. كما أنه سيجسد على مدار باقي الأيام عددا من العروض المسرحية، التي بدأت أولها في يوم الإفتتاح بعرض المسرحية المنعونة ب”جنازة رجل”، في جو غمره حضور عدد من الشباب المتفرجين الذين تفاعلوا بشكل صريح مع العرض.

من جانبها، صرحت الفنانة سامية أقريو ل”بلادنا24“، أنها جد فرحة وفخورة بكونها الرئيسة الشرفية للمهرجان وضمن لجنة التحكيم، وأضافت أنها رأت في المهرجان أهدافا راقية وجد عالية، ستخلق فرصة لأن يجتمع مختلف جماهير المسرح مع عدد من الفرق التي ستقدم عروضها التي تتنوع باختلاف الثقافات والمواضيع.

بلادنا24 مهى الفطيري

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *