مواطنون يطالبون بخفض الأسعار بدل الإعلان عنها

شرعت لجان المراقبة المختلطة، في تنظيم جولات ميدانية لمراقبة الأسعار، في ظل موجة الغلاء التي أثقلت كاهل المغاربة، في إطار عمليات ضبط أسعار وجودة المنتجات الغذائية بمختلف الأسواق في المدن المغربية، إلا أن مجموعة من الفيديوهات المتداولة اليوم، التي توثق هذه الخرجات، خلقت جدلا واسع بين المواطنين، مطالبين بخفض الأسعار بدل الإعلان عنها.

وقد تداول مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هذه الفيديوهات التي توثق مجموعة من الجولات الميدانية للسلطات، حيث يطالب المراقبون الباعة والمهنين بوضع لافتات تكشف ثمن المواد التي يبيعونها، لتفادي أي زيادات غير مبررة.

ومن جهتهم، طالب مجموعة من المواطنين في تعليقاتهم حول الموضوع، بالتركيز على الزيادات ومحاولة خفضها، بدل الكشف عنها كما هي، هذا ما أكده أحد المواطنين أيضا، في حديثة مع “بلادنا24”، مبرزا، أن “الزيادات الصاروخية التي تعرفها الأسعار اليوم، رغم الكشف عنها في مائدات الخضر والفواكه والتمور، إلا أنها تضل قاسية، والحل هو السعي لخفضها في ظل هذه الأزمة”.

وأضاف المتحدث ذاته، “المواطن المغربي بات يستغني عن عدة حاجيات ومواد حيوية، بسبب أسعارها التي أشعلت لهيب جيوبنا وفاقت قدرتنا الشرائية”، وتابع قائلا: “يجب على الحكومة أن تجد حلا لهذا الغلاء، بدل الإعلان عنه وتأطيره.. خاصة مع اقتراب شهر رمضان”.

بلادنا24 ـ حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *