من بينها الأرز الأبيض..أغذية خطيرة يُنصح بتجنب استهلاكها

تستهلك شريحة واسعة من الأشخاص مجموعة من الأغذية المصنعة، التي أجمعت الدراسات العلمية على خلوها من الفوائد، والتي يمكن أن تعد حجة لاستهلاكها بوتيرة يومية، وتوفرها على قائمة من الأضرار التي تنخر صحة الإنسان شيئا فشيئا.

وكشفت المدونة الفرنسية “أميليور تا سانتي” عن الآثار السلبية ومخاطر بعض المنتجات الغذائية، ووضعت المدونة الأرز الأبيض على قائمة هذه الأغذية، وأوضحت أن خطورته تتجلى في عملية التكرير التي تتعرض لها حبات الأرز، وذلك لتبييض لونها، وذلك عن طريق إزالة الطبقة الخارجية للحبة، مما يفقدها مجموعة من الفوائد المهمة، وهو ما تنتج عنه الإصابة بداء السكري، ذلك أن الأرز البني يعد البديل الأمثل، وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية ينفرد بها.

واستعرضت المدونة بعض الأضرار التي تنتج عن استهلاك دقيق القمح المكرر بكثرة، وضرورو استبدالها بدقيق القمح الكامل، وذلك لفعاليته في الوقاية من داء السكري من النوع الثاني.

ولفت المصدر ذاته إلى مخاطر السكر الأبيض، باعتبار مادة صناعية كيميائية، لا تحتوي على أي عنصر غذائي، بل يكتفي العدد الكبير من السعرات الحرارية، ويؤدي استهلاكه بشكل مفرط إلى الإصابة بعدة أمراض مستعصية، لزيادة الوزن ومرض السكري وأنواع السرطانات.

وأكدت المدونة أن ملح الطعام يعد سمّاً من السموم الغذائية، ولاشك أنه يصعب الاستغناء عنه، لذلك ينصح بتقليل استعماله ما أمكن.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *