معلومات “الديستي” تقود لاعتقال مهرب مخدرات اعتدى على عميد شرطة بالسلاح الأبيض نواحي بوزنيقة

قامت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء،و على ضوء معلومات محكمة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الاثنين، بإجهاض محاولة لترويج المخدرات القوية و المواد المهلوسة، وحجز 2483 قرص مهلوس و280 غرام من مخدر الكوكايين.

وبحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للامن الوطني، فإن هذه العملية الأمنية قد جرى تنفيذها على مستوى محطة الأداء بوزنيقة على الطريق السيار، وأسفرت عن توقيف أحد مستعملي الطريق وهو متلبس بمحاولة جلب وتهريب هذه المخدرات والمواد المهلوسة انطلاقا من إحدى مدن الأقاليم الشمالية للمملكة.

ووفقًا للبلاغ نفسه، فقد أبدى المشتبه فيه خلال هذا التدخل الأمني، مقاومة عنيفة وشرسة باستخدام السلاح الأبيض، كما حاول الفرار على متن سيارته مما خلف  إصابة عميد شرطة ممتاز بجروح في اليد والكاحل، علاوة على تعرض المشتبه فيه لجروح طفيفة ناجمة عن المقاومة وعدم الامتثال لعناصر الشرطة.

هذا و كشفت عملية تنقيط المشتبه فيه بقاعدة البيانات الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم المطلوبين للعدالة، أنه يشكل موضوع بحث بموجب 10 مذكرات صادرة عن مجموعة من مصالح الشرطة القضائية في قضايا تتعلق بالاتجار غير المشروع في المخدرات والمواد المهلوسة“.

واتباعًا للمساطر القانونية المعمول بها فقد تم وضع المشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية، بعد أن تلقى الاسعافات الضرورية رفقة الإطار الأمني المصاب، وذلك لفائدة البحث القضائي الجاري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للوقوف على جميع امتدادات وارتباطات هذا الفعل الإجرامي.

بلادنا24معاد بودينة |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *