معرض المملكة المتحدة للتعليم يروج لاستخدام التكنولوجيا في المدارس المغربية

وسط التحول الرقمي المستمر، أصبح استخدام الحلول التكنولوجية المبتكرة في التعليم اتجاهاً واسع الانتشار، لا سيما في دول العالم المتقدمة مثل المملكة المتحدة. واهتمت العديد من المدارس في المغرب بأن تحذوا حذوها، عبر دمج التكنولوجيا في تجربة التعلم.

وفي هذا الإطار، نظمت السفارة البريطانية في الرباط، معرض المدارس البريطانية للتعليم 2023، في المدرسة البريطانية الدولية بالدار البيضاء، أمس الأربعاء.

وسعى الحدث إلى تسليط الضوء على أهمية تطبيق استخدام التكنولوجيا الجديدة في المدارس، ولاسيما في التعليم المغربي. وجمع المعرض أكثر من 10 شركات بريطانية متخصصة في حلول تكنولوجيا التعليم المبتكرة.

وقال القنصل العام لبريطانيا في الدار البيضاء، توم هيل، في تصريح، إن الحدث يضم “شركات بريطانية ديناميكية ومبتكرة، تعمل مع المؤسسات التعليمية المغربية، للمساعدة في زيادة وتحديث طريقة تعليم الطلاب هنا في المغرب”.

وتضمنت أنشطة الحدث، معرضا قدم فيه ممثلون من الشركات حلولهم المبتكرة. وسلطوا الضوء على كيف يمكن لمنتجاتهم وأحدث التقنيات، أن تعزز وتحدث ثورة في تجربة التعلم لكل من الطلاب والمعلمين، فضلا عن مساعدتهم في الوصول إلى أهدافهم التعليمية.

وجدير بالذكر، أن تعليم اللغة الإنجليزية اكتسب شعبية متزايدة في المغرب، مما فتح الباب أمام تزايد فرص التعاون في قطاع التعليم بين المغرب والمملكة المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، فإن النظام التعليمي البريطاني، الذي تقدمه المدرسة البريطانية الدولية باستخدام منهج “كامبريدج”، قد نما بشكل كبير في المغرب.

وفي هذا الصدد، أشار هيل إلى أن الدورة الثانية لمجلس الشراكة لاتفاقية الشراكة بين المملكة المتحدة والمغرب ستنعقد الشهر المقبل، وأوضح أن المجلس “فرصة لنا للجلوس مع المغرب والتحدث عن المجالات التي نود أن نرى فيها اتفاقية التجارة تتحسن، وكيف يمكننا العمل معًا لزيادة التدفقات التجارية بين مملكتينا”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *