مطالبات إسبانية بفتح مركز الجمارك التجاري بمليلية المحتلة

طالب وزير داخلية إقليم الأندلس إلياس بيندودو، رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل إعادة فتح مركز الجمارك التجاري ” بني أنصار” لحدود مليلة المحتلة والمغلق منذ 1 غشت من عام 2018 بعد قرار أحادي الجانب من المغرب.

وبالرغم من عودة العلاقات الدبلوماسية المغربية الإسبانية إلى طبيعتها بعد اتفاق بين رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز والملك محمد السادس، خلال لقاء جمعهما بالرباط في السابع من أبريل الماضي، إلا أن معبر ” بني أنصار” تم فتحه في وجه المسافرين فقط.

وحسب أرقام فدرالية المقاولات ورجال الأعمال بمليلية فكلف غلق مركز الجمارك التجاري حوالي 160 مليون يورو من الخسائر نتيجة تراجع الأنشطة التجارية، ودعا بيندودو أيضا سانشير إلى الاستماع إلى ما تعانيه مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين واتخاد إجراءات عاجلة لتخفيف أزمتهما الاقتصادية، وهو الشيء الذي لاحظه أيضا رئيس الحكومة الإسباني الذي قال إنه ومنذ وصوله إلى مليلية لاحظ اختفاء النبض الذي كان يملئ المدينة بالحياة.

كما طالب بيندودو بزيادة القوات الأمنية ومضاعفة عدد أفراد الشرطة في الحدود البرية بين المغرب والمدينتين المحتلتين، إضافة إلى استدعاء الوزيرة الاشتراكية السابقة ماريا أنطونيا تروخيو بسبب تصريحاتها الأخيرة التي قالت فيها إن سبتة ومليلية والصخور المحتلة تشكل إهانة لوحدة الأراضي المغربية.

عفاف الفحشوش _ بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *