محكمة الدار البيضاء تؤجل محاكمة التهامي بناني

أجلت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الخميس، النطق بالحكم في حق المتهمين في قضية قتل التهامي بناني إلى 16 نونبر المقبل، وذلك بعد أولى جلسات الاستئناف.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد قضت بـ20 سنة نافذة، لكل واحد من المتهمين الاثنين المتابعين في حالة اعتقال، في قضية اختفاء ومقتل التهامي بناني الذي بدأت قصته قبل حوالي 16 سنة.

كما قضت المحكمة المذكورة أيضا بتعويض قدره 30 مليون لأم الضحية، التي حاولت طيلة هذه السنوات البحث عن خيوط القضية وحل لغزها، لتظهر الأخيرة على منصات التواصل الإجتماعي وتكسب تعاطف الناس، وتسلط الضوء على ملف ابنها الذي فتح من جديد سنة 2019.

وظل دفاع المتهمين متمسكا طيلة الجلسات بدحض التهم المنسوبة إليهما، والتأكيد على براءتهما من القضية بأكملها.

وتعود تفاصيل هذه القضية التي تمثل أكثر حالات الاختفاء غموضا ومتابعة وترقبا بالمغرب،حينما خرج شاب سنة 2007 من منزله رفقة أصدقائه ليختفي منذ ذلك اليوم ومنذ تلك اللحظة إلى الأبد.

جدير بالذكر، أن قضية التهامي بناني من القضايا التي أثارت الرأي العام المغربي، وحظيت بمتابعة واسعة وكبيرة جراء التعاطف الكبير الذي شهدته أم الضحية، التي أخدت وعدا على نفسها من أجل التعريف بقضية ابنها، وإخراجها للعلن إعلاميا سواء محليا وكذلك دوليا، وهو الأمر الذي ساهم في خروج قضية التهامي بناني للعلن، وتناول الموضوع في كبريات القنوات الوطنية وكذلك الدولية.

مريم الحمداوي – صحفية متدربة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *