إصلاحات مستعجلة بثانوية بن يوسف من أجل التلاميذ المتضررين من الزلزال

على إثر ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول الوضعية المادية لبنية الاستقبال بالقسم الداخلي للثانوية التأهيلية بن يوسف للتعليم العتيق، وفي إطار التفاعل السريع مع ما تم نشره، فقد حل وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مساء يوم أمس الأربعاء، بعين المكان من أجل زيارة تفقدية لهذا القسم الداخلي.

ووفقًا لبلاغ توضيحي صادر عن الوزارة، اليوم الخميس، فقدتأكد فعلا أن هذا الجناح بحاجة لإصلاحات، وكانت مناسبة للقاء التلميذات والتلاميذ والاستماع لهم ولانشغالاتهم، وتقرر عقب هذه الزيارة التفقدية للوزير، التخفيف من أعداد التلميذات والتلاميذ بهذه الداخلية بما يمكن من تجنب الاكتظاظ بها، حيث سيتم تحويل التلميذات القاطنات والبالغ عددهن 230 إلى دار الطالبةدار السراغنة بمراكش، وذلك يوم غد الجمعة”.

كما يضيف البلاغ ذاته، أنهتقرر استبدال شركة المناولة المكلفة بخدمة نظام المطعمة ابتداء من يومه الخميس، فضلًا عن إجراء الإصلاحات اللازمة لهذا القسم الداخلي، بصفة استعجالية ابتداء من يومه الخميس، والتي تهم أساسا الصباغة والنجارة والسباكة وتركيب الألواح الزجاجية والمرافق الصحية”.

وجاء في البلاغ عينه، أنهسيتم تخصيص خزانات فردية للتلميذات والتلاميذ بصفة فورية، إضافة لتعزيز تواجد وتدخل الأطر المكلفة بالدعم الاجتماعي والنفسي بفضاء هذه الداخلية من أجل مواكبة التلميذات والتلاميذ”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *