لمرضى السكري..خطوات بسيطة لصيام صحي

مع بداية شهر رمضان، يتجدد موعد طرح الأسئلة المتعلقة بصيام مرضى السكري، الذين يتساءلون عما إذا ستطرح احتمالية تعرض صحتهم لانعكاسات سلبية جراء صيام الشهر الفضيل.

وارتباطا بالموضوع، عرض الاتحاد الفيدرالي للسكري مجموعة من النصائح والخطوات، التي وباتباعها، سينعم مرضى السكري بصيام صحي دون تهديد المخاوف لصومهم الطبيعي، وينصح الاتحاد بضرورة زيارة الطبيب قبل 8 أسابيع من حلول شهر رمضان، وذلك من أجل معرفة جل الأخطار التي يمكن أن يتعرض لها المريض أثناء يوم الصيام.

وأوضح الاتحاد الفيدرالي للسكري أن فحص كليكوز الدم بشكل منتظم يعد خطوة مهمة على المريض يجب الالتزام بها، كما أن حقن الأنسولين لا تُفسد الصيام، وذلك لتفادي مجموعة من المخاطر التي يمكن أن تفتك بصحة المريض.

وأوصى الاتحاد بالإسراع إلى الافطار في حالة بلغ معدل كليكوز الدم أقل من 70 ملجم ديسيليتر، أو حين تظهر علامات الإجهاد جراء نقص السكر في الدم، أو حتى الجفاف.

ووفقاً للمصدر ذاته، فإن ممارسة الرياضة بالنسبة لمرضى السكري لها فعالية كبيرة أثناء شهر الصيام، شرط ألاّ يفرط المتمرن في التمارين، وألا تكون قاسية أكثر من اللازم، لافتاً إلى ضرورة الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، ثم الحرص على تناول الخضر والفواكه، والحبوب الكاملة، والتغذية الغنية بالألياف، فضلاً عن شرب المياه ما أمكن، للحفاظ على رطوبة الجسم.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *