قفة رمضان تتسبب في تصدعات داخل الأحرار ببني ملال خنيفرة

علمت “بلادنا24“، أن منسقي الأقاليم الخمس عن حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة بني ملال خنيفرة، مستاؤون من تصرفات المنسق الجهوي عبدالرحيم الشطبي، بعد إقدامه على تقليص القفة الرمضانية على الأقاليم الخمس.

ووفق مصادر خاصة من داخل التجمع الوطني للأحرار، عن إقليم الفقيه بن صالح، فإن منسقي الأقاليم الخمس، يعيشون حالة غضب كبيرة من المنسق الجهوي لحزب “الحمامة” عبدالرحيم الشطبي، على إثر تسليم القفة الرمضانية على الأقاليم المذكورة، حيث قام بتقليص عدد القفف الممنوحة الأقاليم.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه جرى منح 3500 قفة لأقاليم خنيفرة وخريبكة والفقيه بن صالح، مع استثناء أزيلال، التي تتوصل بحصة كبيرة، جراء قرب المنسق الإقليمي من أصحاب القرار بحزب التجمع الوطني للأحرار بالرباط، حيث أن الأقاليم المذكورة تتوصل بـ4000 قفة رمضانية، مما خلف حالة من الغضب.

وأكدت المصادر، أن باقي القفف الذي تم تقليصها للأقاليم المذكورة، توجد داخل المجزرة الخاصة بالمنسق الجهوي لحزب الأحرار بجهة بني ملال خنيفرة، فيما تم نقل كمية مهمة من القفف إلى جماعة تاكزيرت عبر شاحنة كبيرة، حيث أصابها عطل ميكانيكي وهي في طريقها إلى الجماعة المذكورة.

وفي السياق ذاته، فإن أحد منسقي الأقاليم، رفض تسلم القفف جراء تقليصها، مؤكداً بذلك التصدعات داخل حزب التجمع الوطني للأحرار، جراء بعض القرارات “الانفرادية والمجحفة” في حق بعض منتسبي حزب الأحرار، بالإضافة إلى خسارة المنسق الجهوي رئاسة جهة بني ملال خنيفرة أمام منافسه عادل بركات عن حزب الأصالة والمعاصرة، وخسارة أخرى لمقعد مستشار برلماني لمنافسه عبدالله المكاوي، وهي الخسارة التي أثارت جدلاً واسعاً لدى الأوساط السياسية بالجهة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *