قصة “مؤثرات السوشل ميديا”.. فيلم “كوكو لبنات” يحظى بثناء الجمهور

تصدر الفيلم المغربي، “كوكو لبنات“، حديث منصات التواصل الاجتماعي، منذ عرضه مساء أمس الجمعة، على قناة “الأولى”، من إخراج صفاء بركة، وبطولة ابتسام العروسي، وحمزة الطاهري.

وقد تناولت أحداث الفيلم، الحديث عن عالم المؤثرين، وحياة رواد ومشاهير منصات التواصل الاجتماعي، المهووسين بالمظاهر، وعدد “اللايكات”، وتزوير الواقع، كسبا للمال والشهرة.

ويحاول الفيلم، توجيه رسالة قوية لعموم الجمهور، وخاصة الفتيات والنشطاء المتابعين لهذه الفئة على تلك المنصات، تأكيدا لهم على زيف حياتهم ونواياهم الحقيقية من وراء الأنشطة والسلوكات التي يقومون بها.

وتأتي فكرة الفيلم، بناء على ما بلغه شباب اليوم من هوس بحياة المؤثرين، حتى أصبحوا مستهلكين لمحتوياتهم “الفارغة” والتمثيلية في غالبية الأحيان، الشيء الذي أثر على حياة الكثيرين بشكل سلبي، وتركهم يعيشون في دوامة المقارنة الفارغة بين نمط حياتهم وحياة هؤلاء المشاهير.

وقدم فيلم “كوكو لبنات”، رؤية فنية جريئة وعميقة لحياة بعض النساء “المؤثرات” على منصات التواصل الاجتماعي، التي لعبت الدور الفنانة ابتسام العروسي، وينقل للمشاهد عبر سيرورة حياتها تفاصيل هذا العالم “الوهمي”، ويسلط الضوء في المقابل على العديد من المشاكل والتحديات التي يواجهها متتبعي هذه الفئة في حياتهم الواقعية، في قالب مختلف ومبتكر.

ويعالج الفيلم، واقع مشاهير المنصات الرقمية، بشكل جريء، كما يتناول في عمقه العديد من المواضيع، مثل العلاقات العاطفية، والمسؤولية المزدوجة التي تتحملها المرأة لإعالة عائلتها، وحتى موقف بعض الرجال من عمل المرأة على منصات التواصل الاجتماعي.

ويتميز الفيلم بأسلوب فني جميل ومبتكر، حيث عملت المخرجة صفاء بركة على تقديم العمل بأسلوب سردي غير تقليدي، مع تحرير كامل للإبداع الفني والتعبير الفكري.

وقد حضي الفيلم بثناء فئة عريضة من الجمهور المغربي، الذي تفاعل مع قصته ورسالته القوية التي عالجت إحدى أكبر الظواهر الاجتماعية التي يعاني منها الشباب والأسر نفسها. وبلغت نسب مشاهدته على “يوتيوب”، بعد مرور ساعتين فقط على طرحه، قرابة نصف مليون مشاهدة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *