فنانون وناشطون يتفاعلون مع قضية التهامي بناني ويتعاطفون مع والدته

باتت قضية قتل التهامي بناني، حديث الساعة في منصات التواصل الاجتماعي، حيث تفاعل معها النشطاء بشكل واسع، خاصة بعد إثبات الجريمة والنطق بالحكم، أول أمس الأربعاء، وهو إدانة صديقيه المتهمين بالسجن النافذ لمدة 20 سنة لكل واحد منهما.

وبدورهم، عبر مجموعة من المشاهير عن مساندتهم لوالدته، التي اعتبروها تعد :مثالا للأم المكافحة”، والملقبة بـ”المرأة الحديدية”، إذ عانت وحاربت من أجل إثبات الحقيقة، إضافة إلى حصولها على حق ابنها الذي ضاع لمدة 16 سنة.

وكعادتها، علقت الشقيقة الصغرى لدنيا بطمة، إيمان بطمة، على أحد تصريحات الأم، التي تظهر فيها وهي تذرف الدموع، وتعبر عن معاناتها وعدم تقبلها للحكم في حق المتهمين، قائلة: “يارب تنصر وتصبر هاد الأم وأي أم كتعاني وكتشرب من نفس كأس الظلم وتغلبها على الظالمين، والحكارة وتاخذ حق الدرويش وكينسى ربي هو الأعلى، وفوق كلشي وعدالتو أقوى، ربي ماكاينساش دعوة المظلوم والضربة قريبة جدا من عندو غادي تجيكم، حبل الظلم قصير هشيش والحق غادي يبان غادي يبان”، مضيفة اسم والدتها، لتتداول مختلف الصفحات تدوينتها بشكل واسع، إذ رجح النشطاء أنها تقصد بحديثها ماعاشته أسرتها خلال السنوات الأخيرة.

ومن جهته، وجه الفنان المعتزل هاشم البسطاوي، رسالة إلى والدة الراحل التهامي بناني، عبر صفحته الرسمية بمنصة “انستغرام”، معربا: “هنيئا لك أ ميمتي كسبتي نصر من الله ورزقك الله حب الناس لأنك امرأة حقيقية، ولا تخاف إلا الله”.

بدوره، عبر الفنان حمزة الطاهيري عن تضامنه معها، حيث نشر صورة لها، مرفقة بتعليق جاء فيه: “لقد أصبحت سيدتي، أم كل المغاربة، أفكر فيك كثيرا، الله معاك ورحم الله فلذة كبدك”.

كما حرصت الممثلة لبنى أبيضار، على التفاعل مع القضية، حيث كتبت تدوينة، تعبر فيها عن تأثرها، مفادها: “هذه والدة ضحية غدر الأصحاب وطمس الأدلة وتواطؤ الكثيرين، في هذه القضية منذ 2007، والدة التهامي بناني ناضلت بغريزة الأمومة من أجل إظهار حق ابنها رحمة الله عليه، تم النطق بالحكم على المتهمين بـ20 سنة نافذة”.

أما بخصوص “اليوتيوبر” صفاء، التي ساهمت في إعادة هذه القضية إلى الواجهة، فقد شاركت صورة من الفيديو التي نشرته قبل أزيد من سنة، حول تفاصيل الحادثة، بمشاركة والدة الضحية، معلقة: “التهامي، كنتمنى دبا تكون مرتاح الله يرحمك ويوسع عليك”.

وأضافت صفاء: “منين المغاربة كايديرو يد في يد يقدرو يحركو جبال ماشي غير قضايا اللي تنسات”، مشيرة إلى الحملة التي قادها عدد من رواد منصات التواصل الاجتماعي.

يذكر أن الأخيرة، نشرت في شهر يناير من العام الماضي، مقطع فيديو يحمل عنوان “لغز أشهر قضية اختفاء في المغرب مع أم المختفي التهامي بناني”، ليثير جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، وتم تسليط الضوء من خلاله على القضية التي شغلت الرأي العام.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *