فنانون وإعلاميون يعبرون عن دعمهم وتضامنهم مع مصطفى لخصم

أثارت قضية البطل العالمي السابق في رياضة الكيك بوكسينغ، مصطفى لخصم، اهتمام نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، وباتت حديث الساعة، كما انتشر هاشتاغ “كلنا مصطفى لخصم”، على نطاق واسع.

وتفاعل مجموعة من الفنانين والإعلاميين مع القضية، معبرين عن دعمهم الكامل ومساندتهم للخصم، عبر صفحاتهم الرسمية بمنصة “انستغرام”.

الإعلامي رضوان الرمضاني، نشر صورة لمصطفى لخصم، مرفوقة بعدة تساؤلات، مفادها: “شنو الجريمة اللي دار مصطفى الخصم؟ شفر؟ نهب؟ خدا رشوة؟ دوز شي صفقة من تحتها؟ دوز شي مارشي لشي صاحبو؟ دار شي تجزئة وفرق البقع على المعارف؟ هرف على شي أرض بثمن قليل؟ وهو عارف غادي تدخل فالتهيئة وباعها بغسيل الفندق؟ استولى على شي ملك عمومي؟ دا شي حاجة من الميزانية ديال الجماعة؟ خدم شي حد بدون احترام المسطرة؟”.

واختتم الرضواني حديثه، قائلا: “يلا دار شي حاجة من هادشي دعيوه وحاكموه، وايلا مادار والو من هادشي شوفوا رؤساء الجماعات لي كيديرو هادشي عطاهم الله، غير حلو عينيكم شوية”.

وبدورها، حرصت الفنانة حنان الإبراهيمي على دعم لخصم في محنته، عبر حسابها الشخصي بمنصة “انستغرام”، معلقة: “سيمثل الصديق مصطفى لخصم أمام القضاء، عقب تصريحاته الأخيرة الفاضحة للفساد والمفسدين بمدينة ايموزار كندر بعد توليه أحد المناصب السياسية لخدمة المواطنين، كنا ننتظر أن يمثل أمام القضاء ومحاسبة من أشار إليهم لخصم في تصريحاته، وليس العكس، السيد بطل عالمي، شرف المغرب في محافل كبرى ورفع راية المغرب، تعرفت عليه عن قرب خلال ماستر شاف، الرجل له غيرة كبيرة على وطنه، ولا يحتاج لمنصب سياسي ليغتني، مستعد لخدمة وطنه”.

وتابعت حنان، قائلة: “للأسف لخصم الذي عاش طيلة حياته بألمانيا، لم يستطع التأقلم مع من لديهم عقلية كول ووكل، عقليته الشفافة، قد ترمي به في سجون بلده الحبيب، (ما لا نتمناه طبعا) حينها سيقول لماذا عدت “.

مسترسلة: “ذكرتني قصته بقصص عدة أشخاص التقيتهم بأمريكا، باعو للي وراهم وللي قدامهم وعادو للبلد لإتمام ما تبقى من العمر قرب الوالدين والاستمتاع بأجواء العيد الكبير وأجواء رمضان التي لا مثيل لها، وبعد سنوات قليلة من العودة الميمونة، يجدوا أنفسهم غارقين في الديون وخسرو تحويشة العمر في مشروع فشل بعد أن كان يبدو ناجحا، فيعودو لنقطة الصفر من جديد و يجدو أنفسهم ببلاد المهجر من جديد يكدحون”.

واختتمت الإبراهيمي حديثها: “لقد أصبح المغرب مثل الهند، طبقتين اجتماعيتين فقط الأغنياء والفقراء، الطبقة المتوسطة مسكينة بدأت في الانقراض”.

ومن جهته، نشر الإعلامي رشيد الإدريسي، مقطع فيديو لمصطفى لخصم، يتحدث فيه عن تفاصيل القضية، معلقا: “كل التضامن صديقي”.

ويشار إلى أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بصفرو، قضت يوم أمس الاثنين، بمتابعة رئيس جماعة إيموزار، والبطل العالمي في رياضة الكيك بوكسينغ، مصطفى لخصم، في حالة سراح مع كفالة مالية قدرها 50 ألف درهم، على خلفية قضية اتهام عامل إقليم صفرو بـ”الفساد”، حسب ما كشف عنه لخصم، إلا أنه رفض أداء الكفالة وطلب باعتقاله.

وكان عامل إقليم صفرو، قد رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الابتدائية صفرو، ضد مصطفى لخصم، بعد حوار صحفي أجراه مع الصحفي حميد المهداوي، عبر قناته على منصة “يوتيوب”، قال خلاله إن العامل “يتضامن مع المعارضة من أجل عرقلة ميزانية الجماعة ومشاريعها المبرمجة في جدول أعمال الدورات”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *