فنانون وإعلاميون يساندون “لبؤات الأطلس” رغم الخسارة أمام ألمانيا

احرص مجموعة من المشاهير المغاربة، على مساندة المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات، رغم الهزيمة “الثقيلة” التي تعرض لها خلال مباراة اليوم أمام نظيره الألماني، آملين في تحقيقه نجاحا “غير مسبوق” يعيد به فرحة مونديال قطر وما حققه أسود الأطلس من إنجازات تاريخية في قادم المباريات.

ورغم الخسارة “المؤلمة” التي لحقت بالفريق النسوي، إلا أن ثلة من الفنانين والإعلاميين وجهوا له رسائل تشجيع ودعم، معبرين عن فخرهم بمجهوداته الكبيرة، نظرا لكونه يخوض أولى تجاربه في  بطولة كأس العالم، إضافة إلى أنه ينافس فريقا “صعبا” سبق أن حقق لقب كأس العالم.

فالفنان الكوميدي أسامة رمزي تقاسم تدوينة عبر خاصية “الستوري” على صفحته الرسمية بمنصة “انستغرام”، يشجع فيها اللاعبات ويعبر عن فخره بمجرد تأهلهن إلى هذه المرحلة “الكبيرة”، معربا: “الخسارة ضد المنتخب الألماني النسوي متوقعة حيث ببساطة لعبنا ضد منتخب هو أكثر مشاركة في المسابقة بـ9 ديال المرات، وعندهم اللقب جوج مرات، الخبرة والاحترافية والتكوين بزاف ديال الحوايج كيحكمو في بحال هذا النوع ديال البطولات”.

مسترسلا: “المنتخب المغربي هو أول منتخب عربي نسوي يتأهل لكأس العالم هادي في حد ذاتها مهم كون ربحنا كانت غادي تكون مفاجأة باش نهضرو بصراحة”.

ليختتم رمزي حديثه: “لي كيعرف شي لعابة يدخل يسيفط ليها ميساج زوين ويقول ليها قصرو مع راسكم ولعبو مرتاحين، ديما مغرب”.

وبدورها، تقاسمت الفنانة الكوميدية مريم القدميري أجواء احتفالات الجمهور مباشرة من أستراليا، علما أن هذه الأخيرة تشارك في برنامج، تحت اسم “الفرقة”، إلى جانب مؤثرين وكوميديين لتشجيع لبؤات الأطلس في بطولة كأس العالم.

وعلقت القدميري على هذه الخسارة، عبر صفحتها الرسمية بمنصة “انستغرام”، قائلة: “فرحتنا كبيرة بالمنتخب المغربي، أول مشاركة ليهم في كاس العالم، تقاتلوا هذا المهم، أو مزال الخير لقدام، برافو البنات العز ليكم، باقين جوج ماتشات لبنات محتاجين لينا دابا كثر من أي وقت آخر”.

ومن جهتها، وثقت الفنانة هند بنجبارة رحلتها في أستراليا، مساندة الفريق الوطني للسيدات، ومشاركة بدورها في برنامج “الفرقة”، ثم عبرت عن أملها في فوز هذا الأخير في المباريات المقبلة، قائلة: “المغاربة عالام، الأمل والإيمان والطموح عمرو يموت، والإحباط لا مكان له بيننا، خرجنا من التيران وعاود حيحنا، مازال تابعينا ماتشات المورال ما غايطيحش لينا”.

أما الإعلامي رضوان الرمضاني، فقد أشاد بأداء اللاعبات رغم الخسارة، وحرص على تشجيعهن ودعمهن، عبر تدوينة، مفادها: “تقول عليهم خسروا بحصة كبيرة، كاينة، تقول عليهم لعبوا الماتش وفيهم الدهشة، ممكن، تقول عليهم ماعندهمش التجربة؟ أكيد، نقول عليهم ماعرفوش يتعاملوا مع الماتش؟ عادي، هذا الشي كلو كاين وممكن وعادي ولكن لي مثير للانتباه هو أنهم بقاو مقاتلين ونفسهم حارة، حتى الدقيقة 99، وهادي بوحدها كافية وكتبين أنهم مامشاوش غير باش يتساراو، عيبنا كنبغيو كلشي يكون من الدقة الأولى”.

مضيفا: “راه عادي ماتعجبكش النتيجة، ولكن اللي ماشي عادي هو ماتعجبكش غير حيث المنتخب ديال البنات هو لي لاعب، فوق طاقتك لاتلام، برافو البنات”.

جدير بالذكر أن المجموعة الثامنة من كأس العالم 2023 للسيدات تضم كل من المغرب وألمانيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية، وسيعرف يوم الأحد المقبل، إجراء مباراة بين المغرب وكوريا لحساب الجولة الثانية، بينما تلعب الجولة الثالثة يوم 3 غشت المقبل، ستلتقي فيها “لبؤات الأطلس” بالمنتخب الكولومبي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *