فعاليات مدنية تراسل وزير الثقافة بسبب المندوب الجهوي للثقافة ببني ملال

على إثر التعيينات الجديدة التي قامت بها وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قررت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني، والفعاليات المهتمة بالشأن الثقافي بمدينة بني ملال، تقديم ملتمس للوزير مهدي بنسعيد، بإعادة تعيين المدير الجهوي عزوز بوجميد على رأس المديرية الجهوية للثقافة بجهة بني ملال خنيفرة.

وفي السياق ذاته، توصلت “بلادنا24” بنسخة من الملتمس، التي تؤكد فيه أنها “تلقت ببالغ الاستغراب والأسف خبر إعفاء المدير الجهوي عزوز بوجميد من مهامه كمدير جهوي للثقافة، بجهة بني ملال خنيفرة بعد قضائه سنة على رأس هذه المديرية، أبان خلالها على حنكة وتبصر في تسيير الشأن الثقافي بالجهة، وكذا تفانيه في العمل ونهجه لمقاربة تواصلية تشاركية مع الفاعلين الثقافيين والفنانين وفعاليات المجتمع المدني الثقافي بالجهة، مما إنعكس بشكل إيجابي على المشهد الثقافي بالجهة، وهو ما ترجم للكم الكبير من الأنشطة والفعاليات الثقافية الناجحة، التي إحتضنتها مختلف أقاليم الجهة، بالإضافة إلى الحركية الثقافية التي تشهدها جهة بني ملال خنيفرة بأقاليمها الخمس”.

وأضاف ملتمس جمعيات المجتمع المدني والفاعلين الثقافيين، أنه “سبق أن زارنا الوزير المهدي بنسعيد، منوهين بالعمل الجبار الذي يقوم به المدير الجهوي عزوز بوجميد وذلك حرصاً منا على مستقبل الثقافة والفن بهذه الجهة، حيث رجونا من معالكم كامل العون والدعم له”.

وكانت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني والفاعلين الجمعويين ببني ملال، قد نظموا وقفة احتجاجية أمام دار الثقافة، تنديداً بتعيين مدير جهوي جديد بجهة بني ملال خنيفرة.

والجدير بالذكر أن عزيز بوجميد تم تعيينه منذ سنة واحدة فقط، على رأس المديرية الجهوية للثقافة بجهة بني ملال خنيفرة، والتي عرفت مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، أعادت الروح للجهة على المستوى الثقافي والفني.

بلادنا24 – زهير عبدالله 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. ونعم الرجل الكفؤ ، والاستاذ الملم بتفاصيل الشأن الثقافي في جميع تفاصيله.
    لعلها الله يحدث بعد ذلك أمرا. صدق الله العظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *