فضيحة نقل استقبال “الأسود”.. هل حان موعد رحيل العرايشي؟

لا حديث داخل مواقع التواصل الاجتماعي، إلا عن فضيحة قنوات العرايشي، في نقلها لاحتفالات استقبال الأسود بعد انتصاراتهم التاريخية في مونديال قطر.

ودعت مجموعة من الفعاليات إلى إقالة فيصل العرايشي، من إدارة القطب العمومي، لاسيما أن الاحتفالات كانت محط أنظار العالم، للتألق غير المسبوق لأبناء الركراكي في كأس العالم التي أقيمت في قطر وبلوغهم الدور قبل النهائي.

أموال ضخمة لقنوات العرايشي بدون نتيجة

من جانبه، قال رئيس جمعية حماية المال العام، محمد الغلوسي، في تدوينة عبر حسابه في “الفيسبوك”، “أموال عمومية ضخمة تصرف على قنوات العرايشي، قنوات القطب العمومي، وللأسف الشديد، يبدو أن إعلامنا العمومي لازال غارقا في التخلف”، مضيفا “إذ شاهدنا بؤس هذا الإعلام خلال متابعته للمونديال ونقل مباريات المنتخب الوطني، واليوم يصر العرايشي على تذكيرنا بأنه وفي لأسلوب عفا عنه الزمن”.

يتابع المتحدث، “كاميرات تبدو أن كاميرات الهواتف وهي بيد هواة أحسن منها وتعليق دون المستوى يجعلك تشعر بالتقزز وأنت تسمع الإعتداء على اللغة العربية وبأسلوب فج وكأن الأمر يتعلق بدردشة في مقهى”.

التبهديلة

ويردف المتحدث، “لطالما طالبنا في الجمعية المغربية لحماية المال العام بضرورة إجراء إفتحاص دقيق وشامل للأموال العمومية التي صرفت على الإعلام العمومي لتحديد أوجه صرفها وجدوى صرفها وتقييم شامل لبرامج قنوات القطب العمومي، واليوم نجدد مطالبنا بخصوص ذلك، لأن هناك من يصر على إحتقار ذكاء المغاربة والتنغيص عليهم والإبقاء على الرداءة عنوانا وقدرا محتوما”.

وعبر الغلوسي، عن أسفه، لما وصفها بـ”التبهديلة“، قائلا “أشعر بخجل كبير أمام هذه الرداءة والتي لا يستحقها المغاربة، لحظات فرح وحب وسعادة وشموخ وكبرياء يحولها الإعلام العمومي إلى “تبهديلة”.

الحكومة تعلق على فضيحة قنوات العرايشي

الحكومة هي الأخرى، لمحت إلى “رفضها” طريقة نقل استقبال أسود الأطلس، في شوارع الرباط.

وقال مصطفى بايتاس، أمس الأربعاء، في الندوة الصحفية، أن “الحكومة تشتغل على ملف إصلاح قنوات القطب العمومي”.

وأضاف المسؤول الحكومي، “قريبا سيتم الكشف عن تفاصيل أكثر عن تصور الحكومة، من أجل إصلاح القطب العمومي”، مستدركا في نفس الوقت، “لابد من التنويه بالعمل الذي تقوم به القنوات العمومية رغم الاختلاف في عدد من الأمور”، في إشارة لطريقة نقل احتفالات الأسود.

مساءلة برلمانية حول فضيحة

وفي سياق آخر، أكدت مصادر برلمانية مختلفة، أن فضيحة النقل، ستُنقل إلى البرلمان، وسيتم توجيه عدد من الأسئلة الكتابية في الموضوع، للوزير الوصي عن القطاع، بالإضافة إلى أسئلة شفوية في ذات الموضوع.

وعبرت مصادر عديدة في قطاع الاتصال، عن رفضها لطريقة نقل الأسود بتلك الطريقة وكأنها كاميرات هواتف في لحظة تاريخية تتعلق باحتفالات أسود الأطلس، بعد انتصاراتهم في قطر.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *