“صور تؤرخ أمجاد وطن”.. نورة الصقلي تشيد بالإستقبال التاريخي الخاص بالمنتخب الوطني

بكلمات معبرة، تفاعلت الفنانة المغربية، نورة الصقلي، مع الإستقبال التاريخي الذي حضي به المنتخب المغربي أثناء وصوله إلى المملكة المغربية.

ونشرت الصقلي، على صفحتها الرسمية بمنصة إنستغرام، صورا ومشاهد توثق الإحتفالات في شوارع مدينة الرباط، وترحيب جلالة الملك باللاعبين والناخب الوطني وليد الركراكي، في القصر الملكي، بحضور أمهاتهم اللواتي أضفن جمالية خاصة للحدث، الذي سيبقى راسخا في ذاكرة كل مغربي.

وأرفقتها بتدوينة مفادها: “لا تحتاج هذه الصور إلى تعليق أو توضيح، هي صور تتحدث، صور ناطقة، مؤرخة لأمجاد بلد، لأمجاد وطن، قد يكون المغرب كما ينعته الكثير: مجرد بلد عربي، أمازيغي، أو إفريقي يحاول أن ينمو وأن يصنع له اسما بين الكبار، لهؤلاء نقول اليوم، كما قلنا أمس وسنقول غذا وكما سنقولها دائما: نحن لن نتكلم، لأننا أبناء بلد، أبناء وطن لا نتشدق بالقول، بل نكتفي بالفعل والإنجاز، ونترك للآخرين شرف التعليق والتصفيق أو للمتضايقين، القانطين من نعم الله علينا، مرارة العويل والنهيق،  لأن كل يتحدث بأصله”.

مضيفة: “على حد قول الشاعر الحكيم، أكثم بن صيفي، ملكنا فكان العفو منا سجية، فلما ملكتم سال بالدم أبطح، وحللتم قتل الأسارى وطالما، غدونا عن الأسرى نعف ونصفح، فحسبكم هذا التفاوت بيننا، وكل إناء بالذي فيه ينضح”.

جدير بالذكر، أن الفنانة نورة الصقلي تشارك في مسلسل “بغيت حياتك”، الذي يبث على القناة الثانية، ولقيت قصته استحسان وإعجاب الجمهور المغربي، كما تحصد حلقاته نسب مشاهدة عالية.

كما حظيت هذه الأخيرة بتكريم بالعاصمة الرباط في الآونة الأخيرة، في إطار فعاليات مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف، الذي تميز بحضور عدد من الشخصيات البارزة في عالم الفن والسينما.

بلادنا24سلمى جدود 

 

 

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *