صراع اندماج الفيديرالية مستمر.. شبيبة الطليعة تقاطع ندوة وطنية للحزب

أعلن المكتب الوطني للشبيبة الطليعية مقاطعة أشغال الندوة الوطنية حول الاندماج، المنظمة من طرف الكتابة الوطنية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، المنعقدة يومي 29 و30 أبريل 2022.

وأضاف المكتب الوطني اليوم الجمعة في بلاغ له توصلت “بلادنا24” بنسخة منه أنه قد تقرر إطلاق دينامية تنظيمية للشبيبة الطليعية وعقد اجتماع للأجهزة التقريرية، والانطلاق في الإعداد للمجلس الوطني لشبيبة.

وفي محاولة منها لتقديم نقد ذاتي، قالت الشبيبة الطليعية “إن نظرتنا الحالية لمجتمعنا، وانطلاقا من نتائج الانتخابات الأخيرة، يظهر بشكل لافت أننا بعيدين كل البعد عن فهم التطورات السياسية والاقتصادية والسيوسيوثقافية الراهنة للمجتمع المغربي، وهو ما ينعكس على تحليلنا “النوسطالجي” في أفضل حالاته، ونقاشاتنا الوثوقية والبعيدة عن التحليل العلمي الملموس للواقع الملموس”.

هذا وقد عرف مسلسل الاندماج بين مكونات اليسار المغربي محطات عديدة، كان أبرزها اندماج ثلاث أحزاب يسارية في فدرالية اليسار الديمقراطي قبيل انتخابات 2016، ويتعلق الأمر بكل من أحزاب الاشتراكي الموحد والطليعة الديمقراطي الاشتراكي والمؤتمر الوطني الاتحادي، قبل أن يغادر الحزب الاشتراكي الموحد.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *