صحيفة إسبانية: الجزائر شرعت في إغراق إسبانيا بالمهاجرين غير النظاميين

سكينة الصغير – متدربة |

أكدت يومية (الموندو) الإسبانية أن الجزائر بدأت في تنفيذ مخططها الرامي إلى إغراق السواحل الجنوبية لإسبانيا بالمهاجرين غير النظاميين.

وأشارت الصحيفة إلى وصول قوارب مهاجرين غير نظاميين إلى ساحل ألمرية، على خلفية مواقف إسبانيا المؤيدة للمغرب في ما يتعلق بمقترح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية.

وقد سبق أن نبه سفير إسبانيا السابق لدى المغرب من ردود الفعل الجزائرية حول ما يعرفه البلدان من توترات دبلوماسية، جراء استئناف العلاقات الدبلوماسية مع المغرب في مارس الماضي وكذا تغيير موقف اسبانيا تجاه النزاع في الصحراء المغربية، مشيرا إلى إمكانية استعانة الجزائر بـقوارب بغية إغراق اسبانيا بالمهاجرين غير النظاميين.

وبحسب الصحيفة، نقلا عن مصادر الحرس المدني الاسباني، أن ستة قوارب على متنها أكثر من 100 شخص وصلت إلى شواطئ اسبانية مختلفة خلال الأسابيع الماضية، في أقل من 24 ساعة، الأمر الذي يوحي بأن حلقة الهجرة نحو اسبانيا لن تنتهي.

وتشير المصادر نفسها، إلى أن القوارب بدأت في الوصول إلى الساحل صباحا، ولم تصل دفعة واحدة، حيث أن نفس القارب كان يتنقل بين الجزائر واسبانيا حاملا على متنه المزيد من الأشخاص، كما لو كانت “تاكسي باتيرا” جاءت وذهبت “بشكل طبيعي تمامًا”.

وقد كان عملاء أجهزة أمن الدولة على علم بأن الطريق الجزائري الرابط بين “أليكانتي” و”المرية” و”مورسيا” و”جزر البليار”، سيتم تفعيله بقوة بعد أن علقت الجزائر اتفاقية التعاون مع إسبانيا.

وعبر العاملون على الحدود الاسبانية والمناطق الساحلية، عن قلقهم تجاه المرحلة الجديدة التي تعرفها العلاقات الدبلوماسية الإسبانية مع المغرب، وعواقبها المباشرة على الهجرة الجزائرية في إسبانيا.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *