البوليساريو تضرب طوقا أمنيا على مغادري مخيمات تندوف.. وتمنع الساكنة من مغادرتها

بلادنا24 – زاز الوالي |

باشرت جبهة البوليساريو سلسلة من الإجراءات الجديدة، قصد تقييد حركة مغادري مخيمات تندوف نحو المناطق المحيطة بالمخيمات أو المنطقة العازلة.

وتعمدت جبهة البوليساريو خلال اليومين الماضيين على فرض سلسلة تقييدات على حركة النقل إلى خارج المخيمات، حيث عززت حضورها الأمني بمحيط المخيمات ونصبت حواجز لدركها، في سبيل منع تنقلات الساكنة المغادرة لقضاء عطلة عيد الأضحى أو العطلة الصيفية في فيافي الصحراء.

ومنعت الجبهة خلال اليومين الماضيين أزيد من 70 سيارة من مغادرة مخيمات تندوف، مع مصادرتها وحجز حمولتها من المواد الغذائية، في إجراء غير مفهوم تسبب في حالة من الحنق لدى الساكنة الرافضة للقرار المتخذ من جانب واحد، خاصة وأن المركبات المغادرة تحوز إذن الخروج.

واحتج عدد من المغادرين على قيادة جبهة البوليساريو والقرار الجديد، معتبرين أنه إجراء جديد يتوخى الرفع من الحصار والطوق الأمني المفروض عليهم، مشيرين أن مصادرة السيارات وحمولاتها من المواد الغذائية، قرار يرام منه بالأساس الاستحواذ على تلك المواد الغذائية على ضوء النقص الحاصل فيها، لاسيما الزيوت.

وخلقت الإجراءات الجديدة المعتمدة من طرف جبهة البوليساريو ودركها حالة من الارتباك لدى الساكنة، حيث انخرط رواد منصات التواصل الاجتماعي بمخيمات تندوف في شجب القرار، الذي اعتبروه استمرارا لجملة القرارات التعسفية غير المفهومة، المتخذة من طرف القيادة التي باتت تتوجس حتى من مغادرة الساكنة نحو المصائف في فيافي الصحراء، مطالبين بفك الطوق الأمني المفروض عليهم وتمكينهم من الحق في التنقل بحرية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *