سلمى رشيد ل”بلادنا24″: لا أمانع المشاركة في السينما.. والقفطان ملكنا يجب الاعتزاز به

تعيش الفنانة سلمى رشيد انتعاشة فنية، خلال السنوات الأخيرة سواء على مستوى الغناء، التي يعد شغفها الأول، أو التمثيل الذي تشق فيه طريقها بثبات، حيث شاركت في مختلف الأعمال الكوميدية والدرامية الناجحة.

كما طرحت سلمى رشيد ألبوما غنائيا متنوعا، في الآونة الأخيرة، الذي يعتبر بمثابة عودة قوية لها إلى الساحة الفنية الموسيقية بعد غياب، حيث تعاملت فيه مع بعض الأسماء الفنية لأول مرة، أبرزها “ديزي دروس”، كما قدمت ألوانا موسيقية مختلفة من قبيل كناوة رفقة حميد القصري.

وفي هذا الصدد، عبرت سلمى ل “بلادنا24”، عن سعادتها بنجاح الألبوم الذي يتفاعل معه الجمهور سواء على منصات التواصل الاجتماعي أو بشكل مباشر على خشبة المسرح، وذلك على هامش الحفل الذي أحيته، أول أمس الجمعة، بمدينة الرباط، وهو أولى أمسيات الدورة الثانية للمهرجان الصيفي “راب أفريكا”.

ووجهت سلمى رشيد الشكر إلى جمهورها، معربة: “كنت سعيدة بتواجدي اليوم في المهرجان، خاصة أنني قدمت بعض الأغاني من ألبومي الجديد، الحمد لله، الجمهور تفاعل معها بشكل كبير”.

مسترسلة: “هذا هو الهدف الأساسي لكل فنان، هو تفاعل الجمهور مع أغانيه عندما يؤديها فوق خشبة المسرح، إلى جانب الأغاني المغربية الأخرى التي حرصت على تقديمها للحفاظ على التراث المغربي، سواء اللون الشعبي أو الطربي وغيرهم، نحن دائما فخورين به”.

وبخصوص تألقها بالقفطان المغربي في الحفل، تحدثت سلمى رشيد ل “بلادنا24”، عن مدى اعتزازها الكبير بهذه اللباس التقليدي “العريق”، معتبرة أنه “جزء مهم بالنسبة لكل فنانة مغربية، لأنه ملكنا ويجب أن نظل مفتخرين به، كما يظل رمزا للمرأة المغربية وللفخامة، لذلك يسعدني ويشرفني أن تكون إطلالتي بالقفطان المغربي”.

ومن جهة أخرى، غابت الفنانة سلمى رشيد عن النسخة الحالية من برنامج “كوك ستوديو”، بعد مشاركتها في النسخة الأولى وتقديمها “ديو” غنائي مع الفنانة الشابة ريم فكري، لتذكر هذه الأخيرة سبب غيابها، موضحة: “لا يمكن أن تروني كل عام، كما أنني أقدر جدا أن الجمهور يتساءل ويريد أن يشاهدني في أي شيء يحبه”،
وأشارت سلمى أنها خاضت هذه التجربة منذ سنتين ولا داعي لإعادتها، قائلة: “هناك عدة فنانين مغاربة آخرين ناجحين ويقدمون أعمالا جميلة جدا، ومن الممكن أن أشارك في المستقبل”.

وأفصحت سلمى رشيد عن ترحيبها الكبير بفكرة “الديو” الغنائي رفقة فنانين آخرين، مضيفة: “أنا أحب كثيرا الأغاني المشتركة بين فنانين أوأكثر، لأنني أشعر أنها ستخلق روحا وإحساسا جديدين، وأكيد هناك أعمال فنية مع عدة فنانين في المستقبل، أنا دائما بابي مفتوح”.

وبالنسبة لمجال التمثيل، تحدثت سلمى رشيد عن إمكانية ولوجها لعالم السينما، مشيرة إلى أنها تطمح لذلك، معبرة: “يمكنني المشاركة في فيلم سينمائي إذا كانت قصته جيدة، لأنني من عشاق السينما المغربية، عندما يصدر أي فيلم جديد مغربي في القاعات، أشاهده على الفور، لذلك لا أستبعد الفكرة، يجب أن يكون الدور مناسب لي فقط، إضافة إلى السيناريو الجيد”.

كما حرصت الفنانة سلمى رشيد على توجيه رسالة خاصة للبؤات الأطلس، عبر “بلادنا24”، بعد الإنجاز “التاريخي” الذي حققنه، وتأهلهن إلى الدور الثاني من منافسات كأس العالم للسيدات، المقامة بأستراليا ونيوزيلاندا، معبرة عن افتخارها الكبير بهن ودعمها الكامل لهن، قائلة: “لبؤات بالفعل لأنهن أسعدونا جدا، الأمر لا يعد سهلا، نحن فخورات بكن، أكملوا الطريق وإنشاء الله أنا متأكدة أنكم ستحققون نتائج كبيرة في المباريات المقبلة، وكيفما كانت النتيجة نحن معكم”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *