يسار يعبر عن امتنانه بعد تكريمه في مهرجان البسطاوي للمسرح الاحترافي

يعد الفنان الكوميدي يسار لمغاري من بين الفنانين الذين تألقوا في السنوات الأخيرة، وشقوا طريقهم بنجاح وذكاء، ليصبح من بين أبرز الأسماء الفنية في الساحة، اليوم، خاصة في مجال الكوميديا.

واستطاع نجم الكوميديا يسار، خلال الفترة الماضية، أن يتربع على عرش العروض الكوميدية المقدمة بالمسارح المغربية واحتلال الصدارة بعمله الفكاهي الشهير “ولد الناس”، حيث قدم عددا “قياسيا” من العروض خارج وداخل المغرب.

وبهذا، يعتبر عرضه الكوميدي أول عمل من نوع “ستاند آب”، يصل إلى هذا الرقم الكبير في تاريخ “وان مان شو” بالمغرب، إلى جانب مشاركته في العديد من الأعمال التلفزيونية.

وبعد كل هذه النجاحات والإنجازات، اختار المشرفون على مهرجان “محمد البسطاوي للمسرح الاحترافي”، في نسخته الثالثة، وهو مبادرة لتكريم روح الفقيد الفنان محمد البسطاوي، على تكريم الفنان يسار، أول أمس الخميس، بمسرح محمد الخامس بالرباط، إلى جانب مختلف الفنانين المتألقين في مختلف المجالات.

وعبر صفحته الرسمية بمنصة “انستغرام”، عبر الفنان يسار عن امتنانه الكبير بهذا التكريم “المميز” بالنسبة له، حيث نشر صورة له وهو يحمل الجائزة المقدمة له، تتضمن صورته مصحوبة بصورة الفنان الراحل محمد البسطاوي، ليرفقها بتدوينة مفادها: “تم اليوم تكريمي في مهرجان المرحوم الأسطورة سيدي محمد البسطاوي معلمة وملك وإمبراطور التشخيص رحمة الله عليه”.

مسترسلا: “لي عظيم الشرف أنه صورتي تكون حدا صورته فطروفي غادي يبقى عندي للأبد، شكرا لالة سعاد النجار على هذه الالتفاتة على هذه المبادرة لي كتفكرنا في أحد رموز الفن في هذا البلد السعيد”.

ليتوصل الفنان يسار بمختلف التعليقات، من طرف جمهوره ومختلف الفنانين، حيث ردت الفنانة سعاد النجار، زوجة الراحل محمد البسطاوي على كلماته معربة: “شرفتينا أ ولدي تستاهل أكثر من هذا التكريم”، وكتب نجلهما الفنان أسامة بسطاوي: “تستاهل عزيز وغالي”.

واعتبرت فئة كبيرة من النشطاء، أن الفنان يسار لمغاري “يستحق هذا الاعتراف بمجهوداته واجتهاده”، حيث علقت إحدى المتابعات : “تستاهل يسار راك حتا نتا قلتي كلمتك في مجال الفن، وهاد التكريم جا أكيد من بعد تعب وعناء وتفكير، الله يسهل عليك وعلى الشباب المغربي الطموح لي كيخدم من نيتو وعاطي كلما في جهدو”.

جدير بالذكر أن فرقة “مسرح الشمس” أطلقت مبادرة خاصة، إحياء لذكرى الراحل الفنان محمد البسطاوي، حيث نظمت مهرجانا يحمل إسم “محمد البسطاوي للمسرح الإحترافي”، في نسخته الثالثة، تحت شعار “حلم ويستمر”، الذي افتتحت فعالياته أول أمس الخميس، وستستمر إلى غاية 6 غشت الجاري.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *