سلطات سبتة ومليلية تأمل تعزيز شروط الأمن على الحدود المعبرية قبل فتحها

على خلفية اقتراب موعد فتح الحدود المعبرية لمدينتي سبتة ومليلية، الذي سبق أن أعلنت عنه وزارة الداخلية الإسبانية في جريدتها الرسمية، والمجدول في 30 من شهر أبريل الحالي، طالبت سلطات المدينتين المحتلتين، من الحكومة المركزية في مدريد، تعزيز المراقبة الأمنية على الحدود قبل مباشرة فتح المعابر.

وفي هذا السياق، أعلنت منابر إعلامية إسبانية أن مندوبي حكومة سبتة ومليلية، سلفادورا ماتيوس وسابرينا مو، إلى جانب أفراد من قوات الأمن، والحرس المدني، والشرطة الوطنية، أجريا اجتماعا عن بعد، بهدف الإتفاق على نوعية الحدود المرتقب وضعها للمدينتين.

هذا وتُحذر الجمعيات والنقابات الأمنية في المدينتين من فتح الحدود، دون تمحيص ومراقبة أشغال الصيانة التي تنشد تأمين شروط الأمن، وتطالب بتقديم إيضاحات بخصوص قانون اللجوء، الذي اقترحت إسبانيا إجراء تعديلات عدة عليه، داعية إلى ضرورة التريث قبل فتح المعابر الحدودية، خصوصا وأنه لم يتم الإنتهاء بعد من تفعيل كافة أنظمة أمن الحدود، بالرغم من تطور الأشغال في مدينة سبتة بخلاف مليلية.

هذا ويرتقب أن يزور بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، المملكة المغربية في القادم من الأيام، امتثالا للدعوة الرسمية التي وجهها إليه الملك محمد السادس، تزامنا وبدء صفحة جديدة في العلاقات المغربية الإسبانية، وستتم بهذه المناسبة مناقشة ملف فتح الحدود، فضلا عن طرح قضايا أخرى مشتركة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *