سعد موفق يفوز بجائزة “أحسن ممثل” عن دوره في فيلم “العبد” بمهرجان آرليم الهولندي

خطف الفنان الموهوب، سعد موفق، جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم “العبد”، في الدورة الرابعة من مهرجان آرليم للسينما المغاربية بهولندا.

وعبر سعد عن امتنانه بالجائزة، ووجه الشكر إلى إدارة المهرجان، عبر صفحته الرسمية بمنصة “إنستغرام”، معربا: “شكرا للجنة التحكيم وإدارة المهرجان، أتقاسم هذه الجائزة مع الطاقم التقني والفني، لفيلم العبد على رأسهم المخرج عبد الإله الجوهري”.

وبدوره، حرص مخرج العمل على تهنئته عبر حسابه الرسمي، ونشر صورة لشخصية سعد في الفيلم، مرفقة بتعليق جاء فيه: “مبروك سعد موفق جائزة أحسن ممثل بمهرجان الفيلم المغاربي بآرليم الهولندية، عن دوره في فيلم العبد”.

كما توصل سعد بالعديد من رسائل التهنئة والتبريكات من طرف أصدقائه الفنانين، أبرزهم الفنانة جليلة التلمسي التي كتبت: “مبروك للفنان الإنسان والصديق العزيز”، والممثل منصور بدري الذي علق قائلا: “تستحق، ألف مبروك حبيبي”، إلى جانب الفنان عبد الإله رشيد، الذي هنأه معربا: “تستاهل خويا الزوين”، ثم الفنان سعيد باي الذي عبر عن افتخاره به، قائلا: “هنيئا صديقي”.

ولا ننسى كل من الفنانة حسناء الطمطاوي، حمزة الفضلي، ناصر أقباب، مريا للواز، يوسف الجندي، لطيفة أحرار، وغيرهم الكثير الذين اعتبروا أن الجائزة مستحقة ووصفوه بـ”المبدع”.

جدير بالذكر أن فيلم “العبد”، لمخرجه عبد الإله جوهري، يسلط الضوء على مفهوم العبودية باعتبارها كانت ممارسة شائعة في العصور الغابرة ولا تزال موجودة، في قالب حديث ومختلف.

ويجسد سعد في الفيلم، دور “ابراهيم”، الذي يقوم بعرض نفسه للبيع بأحد الساحات لرغبته في أن يكون عبدا وأن لا يوصف بالإنسان الحر في الوقت الذي لا يشعر فيه بأنه حر.

فيلم فلسفي يطرح مختلف الأسئلة حول إرادة الإنسان وحريته، كما مثل المغرب في مهرجان قرطاج السينمائي بتونس، وتم تتويجه بجائزة أحسن موسيقى أصيلة لصاحبها كمال كمال.

وصرح سعد موفق لـبلادنا24سابقا، أن “فيلم “العبد” يعد تجربة جديدة في مساره الفني، يتحدث عن مفهوم الحرية، ما جعل الفيلم يكتسي صبغة إنسانية”.

وأضاف سعد، أن “الفيلم عرف مشاركة مجموعة من الأسماء البارزة في الساحة الفنية كنعيمة إلياس، وسحر الصديقي، وإسماعيل أبو القناطر، وعمر لطفي، ومحمد الأثير، وماجدة زبيطة، وهاجر الشرقي”.

 

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *