سانشيز لفيخو: موقفنا من الصحراء هو نفس موقف حلفائنا الأوروبيين

عاتب ألبرتو نونيز فيخو، بيدرو سانشيز على التحول في ملف  الصحراءدون استشارة الإسبانواتهمه بعدم التعاون مع العدالة بعد أن قررت المحكمة الوطنية الإسبانية أمس الإثنين حفظ التحقيق في التجسس على هاتفه المحمول مع شركةبيغاسوس“. 

وقال زعيم الحزب الشعبي الإسباني خلال المناظرة التلفزيونية التي جمعته برئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز مساء أمس الاثنين :”أنت لا تتعاون مع العدالة، أنت لست رئيسًا حرًا، فيما يتعلق بملف القضية التي فتحها برنامج التجسسبيغاسوسعلى الهواتف المحمولة لسانشيز ووزراء الدفاع والداخلية والفلاحة، مارغاريتا روبلس، وفرناندو غراندي مارلاسكا، ولويس بلاناس، وهو اتهام رد عليه سانشيز بالقول: “أنا رئيس نظيف ومستقل وحر“.

كما أطلق فيخو سلسلة من الأسئلة حول التحول الكوبرنيكي في التقاضي في المستعمرة الإسبانية السابقة،لايمكنك تغيير موقف الصحراء دون استشارة الأسبان، لماذا تغيرت علاقة إسبانيا الإستراتيجية مع الصحراء؟ من كتب وأرسل تلك الرسالة؟ ماذا حدث لبيغاسوس وهاتفك المحمول؟ ما هي المعلومات التي لديه عنك وعن إسبانيا؟ لقد أغلق القاضي القضية اليوم لعدم تعاونك، ما هي السياسة الخارجية التي لديك عندما لا تقدم حتى سردًا لتلك السياسة في مجلس النواب؟، بالإضافة إلى ذلك، فقد عاتبهلأنه لم يخبره بأي شيء عن اتفاقه مع المغرب، وتساءل دون الحصول على ردهل طلب منك المغرب إقالة وزيرة الخارجية (أرانشا غونزاليس لايا)؟ ​​من حقنا أن نعرف“.

ومن جانبه، أصر سانشيز على أنلدينا في مايتعلق بالمغرب نفس موقف الحلفاء الأوروبيين (ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة) وداخل الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أنهلقد تركنا وراءنا ذلك الوقت الذي رعت فيه إسبانيا حروبا غير مشروعة وغير عادلة مثل تلك التي شنها الرئيس أثنار، الذي استحضرت منه في مناسبات عديدة؛ وأضاف أنإسبانيا اليوم دولة محترمة تدافع عن الشرعية الدولية وحقوق الإنسان في العالم وجميع القضايا النبيلة في الأمم المتحدة مثل أجندة 2030 التي يريد حليفتها فوكس التخلص منها“.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *