فاس تشهد الجلسة الـ21 من محاكمة عبد العالي حامي الدين

تستأنف اليوم الثلاثاء، محاكمة عبد العالي حامي الدين، القيادي في حزب العدالة والتنمية، أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، في جلسة جديدة، والتي تعد الجلسة رقم 21 في قضيته.

ويتابع حامي الدين بتهمة “المشاركة في القتل العمد” في قضية اغتيال الطالب بن عيسى آيت الجيد، سنة 1993، بعدما عرفت آخر جلسة في فبراير الماضي، تقديم الدفاع مرافعته التي دفعت بتناقض أقوال الشاهد الرئيسي في القضية، مطالبة بسقوط الدعوى العمومية.

ومن جهة أخرى، أكدت عائلة الهالك أيت الجد، في بيان لها، أن “الجلسة التي ستنعقد اليوم الثلاثاء هي الجلسة 117 التي تحضرها، منذ تاريخ استشهاده 01/03/1993”.

وأضافت العائلة أنها “تكافح منذ ثلاثة عقود، ضد كل محاولات طمس الحقيقة وخلط الأوراق”، مشيرة إلى أنها منذ، “ثلاثة عقود و أربعة أشهر، ولازلنا ننتظر الحقيقة والعدالة والإنصاف بالكشف عن المتورطين كل المتورطين ومحاكمتهم وعدم إفلاتهم من العقاب”.

جدير بالذكر، أن حامي الدين، سبق وتناول الكلمة في جلسة محاكمته يوم 25 ماي العام الماضي، حيث أنكر التهمة الموجهة إليه بقتل الطالب بنعيسى آيت الجيد على خلفية الأحداث التي شهدتها جامعة محمد بن عبد الله بفاس قبل 29 سنة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *