سانشيز عن اعترافه بمغربية الصحراء: لطالما كان لدينا نفس الرأي

أشار بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، لأول مرة، في حوار على قناةتيليسينكوالإسبانية، إلى أحد أكثر الإجراءات التي أثارت الجدل خلال سنواته الأربع الأخيرة، وهو موقفه من قضية الصحراء، الذي اعترف فيه بخطة الحكم الذاتي المغربية على المستعمرة الإسبانية السابقة.

كما أشار سانشيز، أنه لا علاقة له بالتجسس المزعوم ببرنامجبيغاسوسعلى هاتفه المحمول، قائلًا:أنا سياسي نظيف، أنا لست مثاليًا ولكني نظيف“.

هذا، ولمح المسؤول الإسباني، إلى حقيقة أنهفي الماضي، كان هناك رئيس وزراء واجه مشاكل حقيقية مع هاتفه المحمول ورسائله“، في إشارة منه إلى قضية بارسيناس.

وقال بيدرو سانشيز، عن وسائل الإعلاماليمينية المتطرفة“، التي تنشرمزيجًا من الأكاذيب والتلاعب والشر، إنهكان علي أن أسمع أن زوجتي كانت في شبكة لتهريب المخدرات في المغرب، وهو يشير إلى نشرة إخبارية تم بثها على التلفزيون المحلي، والتي تقدمت على إثرها بيغونيا غوميز بشكوى بتهمةالتشهير والقذف“.

كما نفى رئيس الحكومة الإسبانية، أنهغير رأيهبشأن ملف الصحراء؛ وقال أثناء تطرقه للسياسة الخارجية لإسبانيا على قناة “تيليسينكو”: “لطالما كان لدينا نفس الرأي“. على الرغم من حقيقة أن الحكومات الإسبانية السابقة كانت ترفض دائمًا الاعتراف بالمستعمرة الإسبانية السابقة كجزء من المملكة المغربية بعد المسيرة الخضراء في عام 1975، وكانت تكتفي بالحياد السلبي والموقف الضبابي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *