زبيدة عاكف تكشف لـ”بلادنا24″ عن جديدها الفني وعلاقتها بالمسرح

حضرت الفنانة المغربية، زبيدة عاكف، لفعاليات مهرجان المسرح العربي المقام في دورته 13 بالمملكة المغربية، بين أحضان مسارح الدار البيضاء.

وأعربت الفنانة، زبيدة، في تصريحها لـ”بلادنا24“، أن “دورة هذه السنة بالمغرب لها طعم خاص وقيمة مضافة، أعطت للمملكة بصمة قوية سترمز تاريخ المهرجان العربي بشكل عام”، مضيفة أن “للمسرح المغربي مستوى كبير ورفيع”، يمكن تلخصيه في عبارة “لايزال المسرح المغربي بخير”، وفق تعبيرها.

وعبرت الفنانة عن أسفها لعدم تمكنها من مشاهدة جميع العروض المسرحية، قائلة: “للأسف، تعذر علي مشاهدة جميع العروض المسرحية، لكن استطعت أن أحضر وأستمتع بالعرضين المغربيين، كل من عرض “شاطارا” و”حدائق الأسرار”، كما حضرت لعرض الفرقة الإيماراتية الفائزة في هذه الدورة تحت عنوان “رحل النهار”، وفعلا كان عرضا جبارا لامس قلبي ودخل لأعماق وجداني وتفكيري وأحسست فعلا بالوجع الذي تضمنته القصة”.

وعن جديد زبيدة عاكف، أكدت ضمن تصريحها، أنها في صدد تصوير عمل مسرحي جديد من إخراج أيوب بالعياسي، الذي سبق أن تم تقديم عرضه الأول، في انتظار تصويره الآن لإحدى القنوات التلفزية.

وأردفت في هذا السياق قائلة: “يعتبر هذا العرض المسرحي، ملحمة حقيقية شملت في طياتها روائع القصة والسيناريو والرؤية الفنية والإخراج، أتت هذه المسرحية في سياق المسيرة الخضراء، أجسد من خلالها دورا مركبا يتمثل في الحاكمة الأمازيغية التي كانت تحكم شمال أفريقيا”.

بلادنا24مهى الفطيري

 

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *