رغم الجدل والانتقادات الموجهة إليه .. حزب أخنوش يشيد بـ”الاتفاق الاجتماعي” مع النقابات

أشاد حزب التجمع الوطني للأحرار بالاتفاق التاريخي الموقع بين الحكومة ومختلف الفرقاء الاجتماعيين والاقتصاديين، كما نوه بالتوقيع على “الميثاق الوطني للحوار الاجتماعي”.

كما ثمن الحزب في بلاغ له اليوم الثلاثاء أدوار الشغيلة في مسار التنمية الوطنية باعتبارها شريكا أساسيا في المجهود الوطني الاجتماعي والاقتصادي  لتكريس أسس الدولة الاجتماعية.

 

وأكد حزب الأحرار بأهمية الاتفاق التاريخي الذي تم التوقيع عليه، يوم السبت 30 أبريل بين الحكومة والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب والكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، وثمن التفاهم حول مطالب الشغيلة، واستحضارهم للمصلحة العليا للوطن، توحيدا للجبهة الداخلية لمواجهة مختلف التحديات التي تواجهها بلادنا.

 

بالإضافة إلى ذلك نوه الحزب بالتوقيع على “الميثاق الوطني للحوار الاجتماعي”، الذي جاء لمأسسة الحوار الاجتماعي كسابقة، هي الأولى من نوعها في بلادنا، ما من شأنه أن يخلق انتظامية في الحوار ويعزز دور  المؤسسات، و يقطع مع منطق المناسباتية، و ينسجم مع تعليمات جلالته بمناسبة خطابه في عيد العرش المجيد لسنة 2018، حين أكد أن “الحوار الاجتماعي ينبغي اعتماده بشكل غير منقطع”.

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *