ذكرى ميلاد أيقونة الكوميديا العربية الراحل سمير غانم

يصادف تاريخ 15 يناير ذكرى ميلاد الفنان المصري الراحل سمير غانم الـ86، أحد رواد الكوميديا العربية الذي بصم مسارا حافلا بالعطاء، ورحل سنة 2021 عقب إصابته بفيروس كورونا.

وحرصت ابنته الفنانة دنيا سمير غانم على معايدته عبر صفحتها الرسمية بمنصة “إنستغرام”، حيث نشرت صورة قديمة له، معلقة: “كل سنة وأنت طيب يا حبيبي ويا رب ربنا يرحمك ويسعدك يا رمز السعادة والضحك في حياتنا”.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي والعديد من الفنانين مع الصورة، معبرين عن اشتياقهم له ويدعون له بالرحمة والمغفرة.

وقضى سمير غانم الملقب بالعديد من الألقاب، أبرزها “أيقونة الكوميديا” و”زعيم الارتجال” أكثر من 60 عاما في مجال الفن، حيث بدأت شهرته في المسرح وشكل في بداياته واحدة من أشهر الفرق المسرحية المصرية “ثلاثي أضواء المسرح”.

لتتوالى النجاحات بعد ذلك، إذ تألق هذا الأخير في الثمانينات بتقديمه فوازير رمضان وابتكاره لشخصيتي “سمورة” و”فطوطة” التي اشتهر بهما خلال مشواره الفني، وظلت راسخة في ذاكرة الجمهور العربي.

وشارك سمير غانم في عدد كبير من الأعمال والأفلام التي تجاوز عددها 400 عمل سواء في السينما، المسرح أو الكوميديا وتميز بحسه الفكاهي المميز والخاص.

كما واجه سمير غانم مختلف الصدمات في حياته، أهمها رحيل شقيقه ومدير أعماله الذي شكل صدمة كبيرة في حياته وتسبب له في حالة اكتئاب حاد.

ولطالما كان سمير غانم يفضل فن “الكوميديا” وجسد دورا دراميا واحدا فقط طوال مسيرته في فيلم بعنوان “الرجل الذي عطس”.

وبخصوص حياته الشخصية، تزوج الفنان بحب حياته الفنانة دلال عبد العزيز، واستمرت علاقتهما أكثر من 37 عاما.

وتعتبر علاقة الثنائي من أنجح العلاقات في المجال الفني وأشهرهم، حيث التقيا أول مرة في المسرح سنة 1981، وقدما مختلف الأعمال معا لمدة أربع سنوات، ليقع كل واحد منهما في حب الآخر.

وتكللت قصتهما الجميلة بالزواج رغم فارق السن بينهما الذي يصل إلى 23 سنة، ورزقا بفتاتين دنيا وإيمي سمير غانم، علما أن الفنان سمير غانم خاض تجربة الزواج مرتين سابقا وكان رافضا تماما للفكرة، ووصف هذا الأخير زواجه من الفنانة دلال في أحد اللقاءات التلفزيونية بـ”أجمل غلطة”.

وجمعهما الفن وفرقهما الموت، حيث شاء القدر أن يصابا بفيروس كورونا في نفس الفترة، ونقلا معا إلى العناية المركزة بعد تدهور حالتهما الصحية.

إلا أن الفنان سمير غانم أسلم روحه قبل زوجته التي بقيت في العناية المركزة دون علمها بوفاته، خوفا على صحتها، ليتم الإعلان عن رحيل الفنانة دلال عبد العزيز بعد أشهر قليلة فقط.

بلادنا 24سلمى جدود

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *