حضور بارز للبطولة النسائية في مسلسلات رمضان 2023

تقدم الدراما المصرية لرمضان 2023، باقة متنوعة من المسلسلات التي يتولى بطولتها ألمع النجوم بالوطن العربي، لكن الملفت هذه السنة، هو سيطرة البطولة النسائية على الأعمال الرمضانية، حيث تصدرت أسماؤهن عناوين الصحف قبل انطلاق السباق الرمضاني، واستحوذت عدد من النجمات على بطولة أعمال متنوعة، منها الاجتماعية، والدرامية، والكوميدية والصعيدية.

وتجسد النجمة يسرا دور دكتورة إعلام تعود من كندا إلى مصر برفقة أولادها، في مسلسل “1000 حمد لله على السلامة”،  ودورها في المسلسل مختلف وجديد، بحيث تعيش من خلاله مجموعة من المفاجآت الكوميدية المليئة بالإثارة. وتشاركها البطولة شيماء سيف، وآدم الشرقاوي، وسماء إبراهيم، وعدد من الفنانين الشباب، والمسلسل من إخراج عمرو صلاح، وتأليف محمد ذو الفقار.

وللمرة الأولى تجسد النجمة، نيللي كريم، دور امرأة صعيدية، في مسلسل “عملة نادرة”، تحاول الحصول على حقوقها من عائلة زوجها المتوفي، وترفض الإستسلام. ويشاركها البطولة النجم جمال سليمان، وجومانا مراد، وكمال أبو رية، وهو من تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل.

من جهتها، تدخل الفنانة، ياسمين عبد العزيز، السباق الرمضاني المقبل بمسلسل يحمل عنوان “ضرب نار”، وتجسد النجمة ياسمين عبد العزيز دور فتاة تدعى مهرة، من شبرا، تعمل في مصنع خياطة، وتقودها أحداث المسلسل إلى التعرف على جابر الذي يجسد دوره زوجها، أحمد العوضي، وتولد بينهما قصة حب. ويشاركها البطولة مجموعة من نجوم الدراما بينهم ماجد المصري, إيمان السيد، وبدرية طلبة وآخرين. والمسلسل من إخراج مصطفى فكري، وتأليف ناصر عبد الرحمان.

وسنشاهد النجمة روبي في دور عمدة إحدى القرى المصرية، في مسلسل “حضرة العمدة”، وتواجه خلال أحداثه مجموعة من المشاكل والصراعات. وتخوض هذه التجربة إلى جانب وفاء عامر، وسميحة أيوب، وأحمد رزق، ومحمد محمود عبد العزيز، وهو من إخراج عادل أديب، وتأليف إبراهيم عيسى.

أما المتألقة، منى زكي، تدخل السباق الرمضاني بمسلسل قصير من 15 حلقة فقط، يحمل عنوان “تحت الوصاية”، ويناقش العمل قانون الوصاية بعد وفاة الأب أو الزوج. وتخوض منى زكي هذه التجربة إلى جانب كل من أحمد خالد صالح، ودياب، وغيرهم، وهو من إخراج محمد شاكر، وتأليف خالد وشرين دياب.

وتشارك دنيا سمير غانم أيضا في دراما رمضان، بمسلسل قصير، “جت سليمة”، من  15 حلقة فقط، حيث ستأخذنا بطلة المسلسل، من خلال أحداثه، في رحلة إلى أكثر من حقبة زمنية في قالب كوميدي. وهو من إخراج إسلام خيري، وتأليف كريم يوسف، وبطولة محمد سلام، ومحمد ثروث وآخرين.

وكما تعودنا في السنوات الأخيرة على وجود الفنانة ريهام حجاج في بطولة الأعمال الرمضانية، فإنها هذه السنة أيضا بطلة مسلسل يحمل عنوان “جميلة”، ويسلط الضوء على المشاكل الأسرية. وإلى جانب ريهام حجاج يوجد كل من الفنانة عبير صبري، ويسرا اللوزي، وأحمد وفيق. والمسلسل من إخراج سامح عبد العزيز، وتأليف أيمن سلامة.

بلادنا24خديجة حركات

 

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *