توقف حركة الشحن بين الجزيرة الخضراء والمغرب

بسبب الإصلاحات الجديدة، يشهد شحن البضائع من ميناء الجزيرة الخضراء تأخيرات تزيد عن 72 ساعة، كما توجد أكثر من 700 شاحنة محجوبة في هذا الميناء، الذي يمكن أيضًا الوصول إليه براً من المغرب.

وأعربت السفيرة المغربية في إسبانيا، كريمة بنيعيش، عن نيتها لفت انتباه وزارتي الصحة والسياسة الإقليمية الإسبانية، إلى هذا الوضع لإيجاد حل قابل للتطبيق، حسب قناة “دياريو”.

وكان رئيس شركة “Ateia Algeciras OLT”، مانويل كوزار، كممثل عن المستوردين والمصدرين وأعضاء سلسلة التوريد المتضررين من الوضع، قد طلب من المديرية العامة للصحة إيجاد حل للتخفيف من “الضرر الاقتصادي الخطير”. وشاركت الهيئة “مخاوفها”، مؤكدة “أنه يتم تنفيذ إجراءات لتعديل إجراءات التفتيش بحيث يمكن استئناف حركة البضائع”.

في غضون ذلك، أفادت تقارير، أنه من المناسب تعليق خطة المراقبة الصحية في الجزيرة الخضراء وتعزيز الخطوط السريعة، من أجل إعادة توزيع الموارد المخصصة لهذه المهام الروتينية. كما تم اقتراح إمكانية تعزيز مركز الجزيرة الخضراء بمفتشين من دوائر أخرى لتسريع نشاط المراقبة على وزارة السياسة الإقليمية.

في الوقت الحالي، هذا هو الوضع الراهن، وينوي المتخصصون في القطاع، الحوار مع وزارات الصحة والسياسة الإقليمية والتجارة، وكذلك مع هيئة ميناء الجزيرة الخضراء، وجميع الجهات الفاعلة لإيجاد حل توافقي للوضع.

بلادنا24 ـ نجوى رضواني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *