بنكيران: المساواة في الإرث استجابة للأعداء وتكريس للقوانين الغربية

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بن كيران، أن “نبيل بنعبد الله، رجل سياسي وفي، وعلى الرغم من كل الاختلافات، فالمعارضة هي الأنسب لنا”.

وأضاف بن كيران قائلا:”حزبنا لن يستسلم ولن يتراجع عن دوره داخل المجتمع، والنتائج التي حصدناها في الانتخابات الأخيرة لاتعني نهايتنا سياسيا”.

وأردف بنكيران، خلال كلمة له، في المؤتمر الوطني الثاني،   لنساء العدالة والتنمية، أنه “لولا الملك لما تم إقرار دعم الأرامل، الذي استفادت منه الكثير من النساء المغربيات”.

وطالب القيادي البارز في حزب البجيدي، المؤتمِرات “بالبحث عن المشاكل الحقيقية التي يدفع ثمنها النساء في المغرب، وإيجاد حلول لها مع مراعاة عدم تخريب المجتمع والأسرة”.

وتساءل بنكيران، قائلا: “هل أي علاقة غير شرعية نتج عنها حمل، نسمح فيها بالإجهاض؟ وهل على الأطفال أن يدفعوا ثمن أفكار مجتمعنا؟”مضيفا، أن “المرأة والأطفال هم من يتحملون المسؤولية وهذا غير عادل”.

وقال عبد الإله بنكيران، أن “المساواة في الإرث، هي استجابة للأعداء وأنها ضرب في الشريعة الإسلامية، وتكريس للقوانين الغربية، وضرب لصورة المرأة المغربية، وقد يؤدي إلى القتل أحيانا”. بحسب تعبيره.

بلادنا24خديجة بوتشكيل

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *