بكلمات مؤثرة.. مشاهير المغرب ينعون الراحل المقتدر عبد الرحيم التونسي

رحل إلى دار البقاء، الفنان القدير، عبد الرحيم التونسي، المعروف عند المغاربة بشخصية ولقب “عبدالرؤوف”، عن عمر يناهز 85 سنة، بعد صراع طويل مع المرض.

خبر وفاة الفنان المقتدر، والأب الروحي لعدد من فناني المغرب، وخاصة في مجال الكوميديا، شكل صدمة كبيرة عبر عنها كل واحد منهم على طريقته الخاصة، ونعتوه جميعا بالفنان الأسطورة الذي بزر في الشاشة المغربية ولم يترك نفسا أو بيتا إلا وفيها ذكرى جميلة معه.

الصديق المقرب للعبد الرحيم التونسي، الفكاهي محمد الخياري، الذي لطالما تابع الحالة الصحية للراحل المقتدر، وأعرب في كل حواراته عن علاقته بعبد الرؤوف ومكانته لديه، واليوم نعى الفنان الراحل بكلمات معبرة عبر حسابه الشخصي بمواقع تبادل الصور والفيديوهات، قائلا: “لله ما أعطى والله ما أخد، لقد غادرنا إلى دار البقاء هرم الكوميديا الوحيد في شكله والفريد من نوعه عبد الرؤوف، وداعا قدوتي”.

الممثلة المغربية، نجاة الوافي، شاركت متابعيها الخبر وأرفقته بصورة هرم الكوميديا، عبد الرحيم التونسي، وعلقت بالقول: “انا لله وانا اليه راجعون.. خبر حزين وداعك ايها الكبير، رحمة الله عليك ورزقنا وأهلك الصبر والسلوان، ستبقى ذكراك خالدة وستبقى أعمالك راسخة في أعماق قلوبنا، تعازينا الحارة لعائلة الفقيد سيدي عبد الرحيم التونسي، العائلة الصغيرة والكبيرة وانا لله وانا اليه راجعون”.

نورة الصقلي، تفاعلت مع الخبر بكلمات معبرة أرفقتها مع صورة الراحل، على حسابها الشخصي بمنصة الأنستغرام، حيث كتبت الفنانة: “وإن رحلت فأنت ستظل بيننا، ابتسامتك التي نقشت على قلوبنا ستظل الى الأبد. رحمك الله السي عبد الرحيم التونسي ، رحمك الله عبد الرؤوف، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

الفنانة والبرلمانية، فاطمة خير، وصفت الراحل، عبد الرؤوف قائلة: “رحل من رسم البسمة على مدى سنوات ولكل الأجيال، عبد الرؤوف، رحم الله الفنان عبد الرحيم التونسي إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وشاركت لطيفة رأفت، متابعيها صورة الراحل، وأرفقتها بتدوينة كتبت فيها: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. وداعا الفنان العملاق عبد الرؤوف.. حتى وإن رحلت عن دنيانا.. ستظل أعمالك خالدة طيبوبتك راسخة في قلونا.. تعازينا الحارة لعائلة الفقيد الكبيرة والصغيرة وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

الفنان المغربي، عزيز حطاب، نشر صورة الفنان المقتدر، وعلق عليها بـ: “إنا لله وإنا إليه راجعون.سائلين الله المولى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته”.

الإعلامي، رشيد الإدريسي، شارك متابعيه صورة الراحل، عبد الرحيم التونسي، وعلق عليها بتدوينة كتب فيها: “الكوميدي المحبوب عند جميع المغاربة و رمز من رموز الفن الجميل في هذا البلد عبد الرحيم التونسي “عبد الرؤوف” في ذمة الله. اللهم إرحمه برحمتك يا رحمٰن يا رحيم، إنا لله و إنا إليه راجعون”.

بلادنا24مهى الفطيري

 

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *