بشراكة مع اليونيسيف.. وزارة بنسعيد تطلق منصة رقمية تستطلع آراء الشباب

في إطار شراكة بين منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، أطلقت منصة “U-Report”، وهي منصة رقمية تعنى بآراء الشباب ووجهات نظرهم. وفي هذا الإطار، نظمت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، حفل إطلاق المنصة، اليوم الثلاثاء، بدار الشباب بالهرهورة، بحضور فعاليات من المجتمع المدني مهتمة بقضايا الشباب.

وفي هذا الإطار، قال مصطفى المسعودي، الكاتب العام لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الشباب، في تصريح لـ“بلادنا24”، إن ”المنصة الرقمية موجهة للشباب، في إطار شراكة مع اليونيسيف، وستمكن الشباب من إبداء آرائهم في المواضيع الراهنة، كما تأتي المبادرة في إطار استراتجية عمل الوزارة وانفتاحها على الشباب، إذ يبلغ عدد المنخرطين في المنصة على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط 29 مليون مشترك”.

unicef

من جانبها، قالت مسؤولة بمنظمة “اليونيسيف” بالمغرب، في تصريح لـ”بلادنا24“،إن ”مبادرة U-Report هي مبادرة عالمية أطلقتها اليونيسيف، وهي اليوم حاضرة في أكثر من 80 بلدا، وتعد وسيلة تمكن من العمل على استطلاعات الرأي التي تهم الشباب، وتضمن مشاركتهم في القضايا التي تهم مجتمعهم”.

هذا، وقد عرف حفل إطلاق المبادرة، الذي احتضنته دار الشباب بالهرهورة مشاركة فعاليات عن المجتمع المدني التي تهتم بقضايا الشباب، والتي انخرطت في حفل الانطلاق، عبر مجموعة من الفقرات الفنية والثقافية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *